|


فاسور.. خامس رؤساء فريق فيراري

روما - رويترز 2023.01.09 | 07:26 pm

تولى فريدريك فاسور، الإثنين، مهام منصبه كخامس رئيس لفريق فيراري المنافس في سباقات فورمولا 1 للسيارات في أقل من عقد.
وحل فاسور «54 عاما»، ثاني فرنسي يتولى هذا المنصب في أقدم وأنجح فرق المسابقة، محل ماتيا بينوتو المستقيل، لكنه سيتعين عليه أن يملأ الفراغ الذي تركه مواطنه جون تود.
وأشرف تود على حقبة ذهبية في تاريخ الفريق الإيطالي الذي انضم إليه في 1993 مديرا عاما ليقود تحولا أدى إلى هيمنة فيراري على المنافسات مع وجود مايكل شوماخر.
وتحت قيادة تود، فاز شوماخر بالبطولة خمس مرات على التوالي بين عامي 2000 و2004 في إنجاز لا سابق له بينما حصد فيراري بطولة الصانعين سبع مرات بين 1999 و2007 عندما حسم كيمي رايكونن لقب السائقين الأخير للفريق الإيطالي.
وعندما تولى تود المسؤولية، لم يكن فيراري قد فاز بلقب السائقين منذ 1990.
لكن الوضع مختلف الآن، إذ أن فيراري هو وصيف بطل النسخة الماضية من المسابقة التي حقق فيها أربعة انتصارات وحسم مركز أول المنطلقين في 12 سباقا، ويسعى للعودة إلى القمة سريعا.
وانضم فاسور إلى فيراري قادما من ساوبر، ومقره سويسرا، حيث كان يتولى مسؤولية فريق ألفا روميو الذي يمده فيراري بالمحركات. وعمل الفرنسي رئيسا لفريق رينو في 2016.
ومن المقرر أن يكشف الفريق عن سيارته 2023 في 14 فبراير المقبل، ما يعني أن تركيز فاسور الفوري سينصب بصورة أكبر على الجوانب التنظيمية ووضع اللمسات الأخيرة على استراتيجية الفريق وهيكله والاعتمادية من الجانب الهندسي.