|


«خليجي 25».. الأخضر يخسر.. ويؤجل حسم التأهل

البصرة – أحمد اللوقان 2023.01.09 | 09:15 pm

أجل المنتخب السعودي حسم التأهل إلى نصف نهائي بطولة «خليجي 25» بعد خسارته أمام نظيره العراقي المستضيف بنتيجة «0-2» في المباراة التي جمعتهما، الإثنين، على ملعب البصرة الدولي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.
وكان الأخضر في حاجة إلى الفوز من أجل خطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، لكن الخسارة أمام العراق وضعته أمام خيار وحيد وهو الفوز على عمان، الخميس المقبل في ختام مرحلة المجموعات لمواصلة مشواره في البطولة التي توج بلقبها ثلاث مرات آخرها عام 2003.
وتراجع المنتخب السعودي إلى المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط متأخرًا بنقطة عن المنتخبين العراقي والعماني في المركزين الأول والثاني تواليا، فيما ودع المنتخب اليمني رسميًا بعد أن مني بخسارتين متتاليتين.
وأجرى سعد الشهري مدرب الأخضر السعودي تغييرًا وحيدًا على تشكيلته الأساسية مقارنة بالتي فازت على اليمن «2-0» في الجولة الأولى، حيث زج بسعد الناصر مكان تركي العمار.
وحسم أصحاب الأرض الشوط الأول لصالحهم بهدف سجله إبراهيم بايش بعد متابعته لكرة أبعدها الدفاع السعودي داخل منطقة الجزاء إثر ركلة ركنية في الجهة اليسرى، وسددها قوية على يسار نواف العقيدي حارس مرمى الأخضر.
وبدا واضحًا خلال مجريات الشوط تأثر أداء لاعبي المنتخبين بسوء أرضية الملعب التي غمرتها المياه بسبب الأمطار الغزيرة التي تواصل هطولها طوال المباراة، حيث كثرت الأخطاء من جانب الللاعبين، وانحصر اللعب معظم الفترات في وسط الملعب حت نجح المنتخب العراقي في خطف الهدف الثاني عن طريق أسو رستم الذي ارتقى برأسه لكرة عالية من ركلة ركنية «86».


«خليجي 25».. الأخضر يخسر.. ويؤجل حسم التأهل

«خليجي 25».. الأخضر يخسر.. ويؤجل حسم التأهل

«خليجي 25».. الأخضر يخسر.. ويؤجل حسم التأهل