|


مالك «مذهلات الجزيرة» يكشف أسرار الفوز بشلفا ولي العهد

العتيبي: نبحث عن فرديات نادرة

صورة التقطت أمس لعدد من المطايا بعد مشاركتها في سباق الهجن الصباحي ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل تصوير: سعد الدوسري
تغطية: هاني السليس 2023.01.10 | 12:26 am

أوضح لـ “الرياضية” ناصر عيد العتيبي مالك منقية “مذهلات الجزيرة” الفائز بشلفا ولي العهد في لون الوضح، ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض، أن المنافسة كانت قوية من جميع الملاك في هذا الشوط الكبير.
وأضاف: “دخلنا الشوط بحثًا عن الناموس والإنجاز الكبير الذي يحمل اسم ولي العهد حفظه الله، وسط تنافس قوي من جميع الملاك”. وأكد العتيبي أن “مذهلات الجزيرة” دخلت التاريخ عقب حصولها على أهم الجوائز بمشوارها في مهرجان المؤسس، مشيرًا إلى أن شراء الفرديات الخاصة بالمنقية كان بمبالغ كبيرة جدًا، رافضًا في الوقت نفسه الإفصاح عن القيمة السوقية للمنقية. وأردف الفائز بشلفا ولي العهد: “حاليًا نعمل على دعم المنقية بالعديد من الفرديات النادرة لكي تكون حاضرة في النسخة الثامنة الموسم المقبل وتحديد الأهداف المستقبلية للمنقية سواء بالمشاركة في شوط شلفا ولي العهد أو سيف الملك أو بيرق المؤسس”. وقدَّم العتيبي شكره إلى نادي الإبل بقيادة فهد بن حثلين، وجميع اللجان العاملة في المهرجان، على العمل الكبير الذي قُدِّم للنسخة السابعة الجارية حاليًا في الصياهد.



«مشاكسة».. التوقيت الأسرع
حققت المطية “مشاكسة”، العائدة ملكيتها للسعودي سميحان بن حمدان الشمري، أفضل توقيت في الشوط الصباحي بفئة “الجذاع” بزمن 9:45:271 دقيقة، ضمن منافسات جائزة الملك عبد العزيز لسباقات الهجن بنسخته السابعة على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض أمس.
وحقق المراكز الأولى في جميع الأشواط الصباحية كلٌ من سهيل مسلم العامري، موسى عبد العزيز الموسى، أحمد سلطان بالرشيد، عبد العزيز السهلي، جابر فهد المري، سمير مرزوق الشلاقي، مبارك العامري، عبد الله المري، مطلق علي الخمعلي، نايف عطالله الدقيقي، صالح بنيه البلوي، نايف شيحان الشمري.



نخبة النخبة.. مواجهات مباشرة
يبدأ تحكيم نخبة النخبة ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض، اليوم.
وتُجرى المنافسات بطريقة جديدة تعتمد على المواجهات المباشرة بين فرديتين من كل مشارك، وتصفية فردية فائزة واحدة في كل مواجهة.
ويحسم لقب النخبة لأكثر الفرديات الفائزة في مجموع المواجهات مع المنافس.
وبلغت قيمة جائزة نخبة النخبة نصف مليون ريال، إضافة إلى كأس خاصة بصاحب المركز الأول، فيما ينال صاحب المركز الثاني كأسًا خاصة بالوصافة.



أم محمد.. أكلات شرقاوية في الصياهد
أصرَّت أم محمد، البائعة السعودية، على المشاركة في فعالية الأسر المنتجة ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز بنسخته السابعة على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض التي تجرى حاليًا.
وقطعت السعودية أم محمد أكثر من 312 كيلومترًا بحثًا عن المشاركة في الحدث الكبير ضمن ركن الأسر المنتجة والبقاء في الصياهد طوال فترة الفعاليات.
وأكدت لـ ”الرياضية“ أنها حضرت من أجل البحث عن الرزق ودعم أسرتها من خلال بيع المأكولات الشعبية المعروفة لدى السعوديين وتحديدًا الأكلات الشرقاوية، إضافة إلى بيع مستلزمات الإبل وفي مقدمتها “الجنايب”.



«النائلات» تنتزع بيرق المؤسس
حقق السعودي عبد الله عامر النهدي، مالك منقية “النائلات“، المركز الأول في شوط فئة بيرق المؤسس لون الوضح، ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة تحت شعار “همة طويق“ على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض. وحصل السعودي منصور صقر البقمي بالمنقية “شرهات القاتوله” على المركز الثاني، وجاء مناحي محمد القحطاني بالمنقية “ضايمات الوضح“ في المركز الثالث، ونال السعودي فيصل زايد الذيابي بالمنقية “معجزات الوضح“ المركز الرابع، فيما حصد مبارك مفلح القحطاني بالمنقية “الرهيبات“ المركز الخامس.


العتيبي: 
نبحث عن فرديات نادرة

العتيبي: 
نبحث عن فرديات نادرة

العتيبي: 
نبحث عن فرديات نادرة

العتيبي: 
نبحث عن فرديات نادرة