|


بطل سيف الملك يكشف تفاصيل الإنجاز.. ومشاركة النخبة

«مصيحات».. 30 فردية بـ 100 مليون ريال

صورة التقطت أمس من سباقات الهجن ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض (المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
تغطية: هاني السليس 2023.01.12 | 12:15 am

أوضح لـ “الرياضية” موسى محمد الموسى، رجل الأعمال السعودي ومالك منقية “مصيحات” والفائز بالمركز الأول في شوط سيف الملك لون الوضح في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، التي تجرى حاليًّا على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض، أن الفوز بسيف الملك إنجاز كبير يسجل في سجل المنقية.
وأضاف: “قبل الوصول إلى الصياهد من أجل المشاركة دعمنا المنقية بعدد 30 فردية نادرة تتجاوز قيمة شرائها 100 مليون ريال.. والحمد الله نجحنا في تحقيق سيف الملك في هذه النسخة القوية، التي شهدت مشاركة عدد كبير من ملاك الإبل في لون الوضح”.
وأردف: “دعمت المنقية بالعديد من الفرديات عن طريق محمد بن فهاد بن جخدب مصدر الفرديات المعروف في الوضح”.
وأكد الموسى أن سيف الملك يعد إنجازًا مهمًا في مسيرتي مع الإبل، مشيرًا إلى أن المنافسة كانت صعبة وقوية من المشاركين في الشوط.
وتابع: “نفكر حاليًّا في الموسم المقبل، ونعمل من الآن على دعم المنقية بالعديد من الفرديات النادرة، لكي تكون أكثر جاهزية وتحافظ على سيف الملك للمرة الثانية على التوالي”.
وبيَّن مالك “مصيحات” أن لون الوضح من أصعب الألوان في الفرديات، مشيرًا إلى أن الحصول على الفردية مكلف جدًّا عكس الألوان الثانية.
وأعلن الموسى دخوله النسخة الثامنة الموسم المقبل في أشواط الفرديات وسيف الملك ونخبة النخبة.



القحطاني يتصدر تحدي الهجن
يتصدر السعودي عائض بن رفعان القحطاني جائزة سيف المؤسس للهجن، ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض، برصيد 58 نقطة.
وحلَّ القطري جابر سالم المري في المركز الثاني برصيد 18 نقطة، فيما جاء السعودي عبد العزيز معلاء السهلي في المركز الثالث برصيد 14 نقطة.
ويحتل الإماراتي أحمد سلطان السويدي المركز الرابع برصيد 12 نقطة، وحصد السعودي محمد علي المري المركز الخامس برصيد 10 نقاط.
وتعتمد الجائزة على النقاط الأكثر حصدًا، حيث خُصص لها مبلغ قدره 2 مليون ريال، وتضمّنت مجموعة من الشروط، منها أنه يتم احتساب النقاط في الأشواط العامة في السباقين التمهيدي والنهائي.



الدبوس ينتصر على ابنه
فاز الكويتي دبوس مبارك الدبوس بالمركز الأول في مسابقة نخبة النخبة للون الصفر بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل، في نسخته السابعة على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض، أمس.
وواجه الدبوس في نخبة النخبة ابنه حمود، الذي جاء في المركز الثاني.
وشارك الدبوس بـ 20 فردية من الندر، مقابل 20 فردية من ابنه حمود، قبل خوض المواجهات المباشرة بين فردية وأخرى.
وتعتمد “نخبة النخبة” على المواجهات المباشرة بين فرديتين من كل مشارك وتصفية فردية فائزة واحدة في كل مواجهة، حيث يحسم الفوز المشارك بأكثر الفرديات الفائزة في مجموع المواجهات مع المنافس، ويتوج فيها الفائز، والوصيف فقط الذي سينال كأس الوصافة ومبلغ 500 ألف ريال.



سفير عُمان يزور الصياهد
زار فيصل بن تركي آل سعيد، سفير سلطنة عمان لدى السعودية، أمس، مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض.
وحضر آل سعيد عروض نخبة النخة في لون الوضح، من خلال منصة الملاك مع المهندس بندر القحطاني، نائب المشرف العام على المهرجان.
وتجول السفير العماني خلال الزيارة في الأجنحة المشاركة في المهرجان، واستمع إلى شرح عنها، معربًا عن سعادته بما شاهده من مستوى تنظيمي احترافي ومنافسات رائعة من الملاك، وفق أحدث التقنيات العالمية.



النهدي.. الأول
حقَّق السعودي عبد الله عامر النهدي المركز الأول في مسابقة نخبة النخبة لون الوضح بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل، في نسخته السابعة على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض.
ونافس النهدي في نخبة النخبة السعودي حمدان بن عبد الله الشيباني، الذي حصل على المركز الثاني في المسابقة.



«خيرات» تحفظ 59300 وجبة
أنهت جمعية “خيرات”، الخاصة بحفظ النعمة، أمس، مشاركتها في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، بنسخته السابعة تحت شعار “همة طويق”، على أرض الصياهد شمال شرق الرياض.
وأوضحت “خيرات” أن عدد الوجبات التي حُفِظت من قبل الجمعية بلغ 59.300 وجبة، استفاد منها 3.232 أسرة محتاجة، وتم تغطية 1.635 مناسبة طوال فترة المهرجان، عبر أسطول بلغ 20 سيارة مجهزة، و70 عاملًا مدربين على جمع وفرز الفائض من الطعام الصالح وإيصاله إلى المستفيدين وفق أفضل معايير الجودة والسلامة ومتابعة من قبل المسؤولين في الجمعية.


«مصيحات»..
30 فردية بـ 100 مليون ريال

«مصيحات»..
30 فردية بـ 100 مليون ريال

«مصيحات»..
30 فردية بـ 100 مليون ريال

«مصيحات»..
30 فردية بـ 100 مليون ريال