|


«الترجيحية» تقود الريال إلى نهائي السوبر

الرياض- الرياضية 2023.01.12 | 12:52 am

بلغ فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، نهائي كأس السوبر الإسباني بتغلبه عبر ركلات الترجيح «4-3» على فالنسيا، عقب انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بينهما بالتعادل «1-1»، في المواجهة التي احتضنها ملعب الملك الفهد الدولي في الرياض العاصمة السعودية، الأربعاء.
وينتظر الفريق الملكي الفائز من مواجهة برشلونة وريال بيتيس على الملعب ذاته، الخميس، في المباراة النهائية، الأحد المقبل.
وافتتح الفرنسي كريما بنزيما التسجيل لصالح ريال مدريد عند الدقيقة 39 من ركلة جزاء، فيما أدرك صامويل لينو التعادل لفالنسيا عند الدقيقة 47.
وفي ركلات الترجيح سجل للريال بنزيما، لوكا مودريتش وتوني كروس وماركو أسينسيو، فيما أهدر لفالنسيا، إراي كوميرت وخوسي لويس جايا.
بدأت المبارة قوية من جانب ريال مدريد، الذي فرض أسلوبه منذ البدايات، وكان قريبًا من التسجيل بواسطة الفرنسي كريم بنزيما حتى أعلن الحكم عن ركلة جزاء سددها المهاجم الفرنسي نفسه معلنًا تقدم فريقه بهدف السبق عند الدقيقة 39 انتهى عليه الشوط الأول.
وبدأ فالنسيا الشوط الثاني ضاغطًا بغية إدراك التعادل وكان له ما أراد بواسطة صامويل لينو بعد دقيقتين فقط من انطلاقة الشوط الثاني، الذي انتهى بالتعادل 1-1.
ولم تسفر الأشواط الإضافية عن جديد على مستوى النتيجة ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لريال مدريد بالفوز 4-3.


«الترجيحية» تقود الريال  إلى نهائي السوبر

«الترجيحية» تقود الريال  إلى نهائي السوبر