|


الشباب والنصر.. ديربي العودة والصدارة

الرياض - ناصر منصور 2023.01.13 | 05:35 pm

تصطدم رغبة فريق الشباب الأول لكرة القدم، في تصحيح مساره خلال دوري روشن السعودي، بتطلعات ضيفه النصر في الابتعاد بالصدارة ، وذلك عند لقائهما في مواجهة الديربي، السبت، التي يحتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الـ13 من المسابقة.
ويسعى الأبيض العاصمي إلى خطف نقاط المباراة من أجل العودة إلى سكة الانتصارات بعد الخسارة من الوحدة والتعادل مع الاتحاد تواليًا.
ويدخل أصفر العاصمة المواجهة متصدرًا للدوري بـ29 نقطة، جمعها من الفوز في تسع مباريات، وتعادلين، بينما يملك الشباب 26 نقطة، في وصافة الترتيب حصدها من الانتصار في ثمان مواجهات، والتعادل في مباراتين .
ويعوّل الإسباني فيسنتي مورينو مدرب الشباب على مجموعة متميزة من العناصر المحترفة، بقيادة الأرجنتيني إيفر بانيجا، ومواطنه كريستيان جوانكا، والبرازيلي كاروس جونيور في حسم مواجهة الديربي.
ويتطلع النصر بقيادة الفرنسي رودي جارسيا مدرب الفريق، لتوجيه ضربة مباشرة لأقرب مطارديه، خاصة أنه لم يحقق أي انتصار أمام منافسيه الكبار خلال الموسم الجاري، بعد أن تعادل مع الهلال والاتحاد.
وينتظر جارسيا من لاعبيه مجهود وافر لحصد النقاط في ظل تألق البرازيلي أندرسون تاليسكا متصدر هدافي الدوري برصيد 11 هدف، و الأرجنتيني بيتي مارتينيز، إضافة إلى سامي النجعي، والكولومبي ديفيد أوسبينا الحارس.
ويفتقد المدرب الفرنسي خدمات جيسلان كونان، الظهير الأيسر بينما يكتنف الغموض مشاركة ألفارو جونزاليس قلب الدفاع.