|


مجسّمات البابليين تستقبل الزوار.. و70 شخصا في الخدمة

«المسكوف العراقي» طلب السعوديين المفضّل

صور التقطت أمس للمدخل الرئيس لمطعم “صمد العراقي” في “بوليفارد رياض سيتي”، إحدى مناطق موسم الرياض في نسخته الثالثة، ويبدو ماهر حيدر، مدير المطعم، خلال حديثه مع الزائرين.. وفي الإطار الأول نموذج مصغَّر لمجسَّمات من الحضارة البابلية مستخدمة في الديكور.. وفي الثاني المسؤول عن الضيافة خلال سكبه الشاي العراقيتصوير: إيمان العتيق
الرياض ـ إيمان العتيق 2023.01.18 | 12:16 am

يشهد مطعم “صمد العراقي” في “بوليفارد رياض سيتي”، إحدى مناطق موسم الرياض بنسخته الثالثة، إقبالًا كبيرًا من الزوار.
وكشف لـ ”الرياضية” ماهر حيدر، مدير المطعم، أمس، عن طبق السعوديين المفضل في المطعم قائلًا: “هناك أطباق عدة لاقت القبول لدى السعوديين، ويطلبونها بكثرة، في مقدمتها سمك المسكوف العراقي، الذي يطهى على اللهب والحطب، ويستغرق تحضيره من 45 دقيقة إلى ساعة تقريبًا، إضافة إلى طبق قوزي اللحم مع التشريب، والدولمة العراقية، والمشاوي”. مبينًا أن قائمة الطعام لديهم تضم تشكيلة متنوعة من المأكولات العراقية، تُقدَّم في كل فروعهم حول العالم، وبالمذاق نفسه، موضحًا أن ذلك يعود إلى تنقُّل الشيف المختص بين الفروع على الدوام، وبإشراف مستمر.
وذكر ماهر، أنه تم إحياء ست حفلات غنائية في “صمد العراقي” حتى أمس، وبأصوات فنانين عراقيين، من أبرزهم محمد السالم، الذي شهد حفله حضورًا كثيفًا، مؤكدًا أن 70 شخصًا يخدمون الزوار في جميع الأيام والأوقات، ما سهَّل مهمة تلبية طلبات الجميع في تلك الليلة المزدحمة.
وتستقبل الزوار عند باب المطعم مجسمات تعود جذورها التاريخية إلى الحضارة البابلية، إضافة إلى تطعيم ديكورات “صمد العراقي” بإكسسوارات لأبرز رموز الحضارة ذاتها.