|


البلجيكي يخوض التدريب الجماعي.. ودور البديل يرضيه

لوكاكو يرفض تفويت الديربي

صورة التقطت أمس للسلوفاكي ميلان سكرينيار، قلب دفاع فريق إنتر، يتحدث مع أحد زملائه خلال حصة تدريبية للفريق على ملعب فيصل بن فهد “الملز” في الرياض استعدادًا لمواجهة إيه سي ميلان اليوم على ملعب الملك فهد الدولي في كأس السوبر الإيطالي (المركز الإعلامي - إنتر)
الرياض ـ الرياضية 2023.01.18 | 02:03 am

يرفض البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم فريق إنتر الأول لكرة القدم، تفويت فرصة المشاركة في مباراة كأس السوبر الإيطالي، حسبما أفادت أمس صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت”.
واقترب لوكاكو من العودة إلى قوائم المباريات، بعدما خاض، عصر أمس، آخر حصة تدريبية لفريقه قبل مواجهة إيه سي ميلان، اليوم، في الرياض. وعلاوةً على التدرب مع زملائه، أدى البلجيكي عملًا لياقيًا بمفرده، للوصول إلى أفضل حالة. وقالت الصحيفة الرياضية الإيطالية عنه عبر موقعها الإلكتروني “إنه ليس جاهزًا بنسبة 100 في المئة، والالتهاب في ركبته اليسرى، الذي غيّبه عن المباراتين الأخيرتين، أدى إلى إبطائه، لكنه لا يريد تخطي الديربي، وأبلغ ذلك بوضوح للأشخاص المقربين منه والمدرب الإيطالي سيموني إنزاجي، إنه يريد المشاركة ولو لبضع دقائق، كلاعب بديل، ومستعد لتقديم مساهمته إذا لزِم الأمر”. ويقرر الإيطالي إنزاجي، اليوم قبل المباراة، ما إذا كان سيضع اسم لوكاكو في قائمة الفريق، فيما تلمِح الصحيفة إلى جلوسه على مقاعد الاحتياط.
وكانت الإصابة أبعدت الدولي البلجيكي عن مواجهتي بارما، في كأس إيطاليا، وهيلاس فيرونا، في الدوري.
في السياق ذاته، جزمت “لا جازيتا ديلو سبورت” بخروج السلوفيني سمير هاندانوفيتش، حارس المرمى، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب الوسط، من حسابات إنزاجي للديربي. ولفتت إلى تدرّبهما، أمس في الرياض، بشكل مستقل عن الفريق، في إشارةٍ إلى عدم تعافيهما تمامًا من مشكلات ربلة الساق التي لحقت بهما أخيرًا. ويهدف إنزاجي إلى تجهيز اللاعبَين لمواجهة إمبولي، الإثنين المقبل، في الدوري، وفقًا للصحيفة التي أكدت جاهزية باقي لاعبي الإنتر.واستمر آخر تدريبٍ للفريق، قبل السوبر، نحو 90 دقيقة على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز”.



السعودية تدهش بيانكين
أبلغ “الرياضية” الإيطالي لوكا بيانكين، الصحافي في صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” في بلاده، أن السعودية تدهشه من فترةٍ إلى أخرى.
وامتدح بيانكين، الموجود في الرياض لتغطية مباراة السوبر الإيطالي، الجانب التنظيمي للبطولة. وتحدث عن تذليل العقبات كافة لإظهار البطولة بالشكل اللائق بها. وقال: “أشكر كل القائمين على التنظيم لاهتمامهم الكبير، السعودية تدهشني من فترة إلى أخرى، والتطور فيها كبير”. وعدّ بيانكين انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريق النصر نقلة كبيرة للرياضة السعودية. ولفت إلى ملاحظته، في الفترة من 2018 إلى 2021، نقلةً تسويقيةً لفريق يوفنتوس الإيطالي ناجمةً عن وجود رونالدو بين صفوفه. وتوقع بيانكين ديربيًا متكافئًا فنيًا، كالعادة، بين الإنتر وإيه سي ميلان في السوبر، عادًّا الأول أقرب إلى اللقب في ظل معاناة الثاني أخيرًا من مشكلات على الصعيد الذهني.



10 أساطير في الدرعية
يشارك 10 من أساطير كرة القدم الإيطالية، على رأسهم فرانشيسكو توتي، في فعالية رياضية ضمن موسم الدرعية الثاني، تسبق مواجهة كأس السوبر الإيطالي بين فريقي إنتر وإيه سي ميلان. وأعلنت اللجنة المنظمة لفعاليات الموسم عن استضافة “لقاء الأساطير”، الذي يبدأ في الـ 02:30 ظهرا ويمتد ساعتين.
ويشارك فيه الإيطاليون توتي، وأليساندرو ديل بييرو، وداريو ماركولين، ونيكولا فينتولا، ولويجي دي بياجيو، وأليساندرو ماتري، وكريستيان فييري، وجانلوكا زامبروتا، وديميتريو ألبرتيني، والفرنسي فنسنت كانديلا. ومثّل هؤلاء أبرز فرق الدوري الإيطالي واعتزلوا جميعًا. وطرح موسم الدرعية، عبر موقعه الإلكتروني، تذاكر للفعالية، التي عدّتها اللجنة المنظمة “تجربة استثنائية لعشاق الساحرة المستديرة، للاستمتاع بلقاء النجوم، ومشاهدتهم عن قرب والتقاط الصور التذكارية معهم”.



إنزاجي: نراهن على سيناريو نابولي
شدَّد الإيطالي سيموني إنزاجي، مدرب فريق إنتر ميلان الأول لكرة القدم، على ضرورة تقديم لاعبيه كل ما لديهم للفوز على إيه سي ميلان، اليوم في الرياض.
وقال في مؤتمر صحافي أمس عن مباراة السوبر الإيطالي “بدأنا العام الجديد جيدًا، فزنا في 3 من 4 مباريات وتعادلنا في واحدة”.
وتطلَّع إلى الإكمال على هذه الوتيرة أمام إيه سي ميلان، مؤكدًا “هدفنا اللقب رغم صعوبة اللقاء”. ورهَن إنزاجي فوز فريقه بـ “تقديم أفضل ما لدينا مثلما فعلنا أمام نابولي، وتجنب الأخطاء”، موضحًا “مثل هذه المباريات تُحسَم ببعض التفاصيل”.
وكان الإنتر فاز 1ـ0 على نابولي، متصدر الدوري الإيطالي، في 4 يناير الجاري ضمن الجولة الـ 16.
وعن مدى جاهزية المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، قال إنزاجي “اللاعب تدرَّب بشكل انفرادي، وسنرى ما سيحدث. هو يعمل بكل جهد، ونأمل أن يكون جاهزًا للمباراة”. في شأن آخر، عدَّ مدرب الإنتر انتقال أسطورة كروية بحجم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريق النصر خطوةً مفيدةً للدوري السعودي بمجمله وليس النادي فحسب.



الزيارة الأولى.. جدول مزدحم
ضّمت المصرية نور عبد الفتاح، المصوّرة الصحافية في وكالة “فوتوجرافيا”، مباراة السوبر الإيطالي إلى جدول أعمالها المزدحم في زيارتها الأولى للسعودية.
وحضرت نور “28 عامًا” إلى الرياض أخيرًا، بتكليفٍ من وكالتها، لترصد بعدستها عددًا من المناسبات الرياضية والترفيهية. وخلال الأسبوع الجاري، غطّت كلاسيكو كأس سوبر إسبانيا، ومباراة فريقي النصر والشباب في دوري “روشن” السعودي، وعددًا من فعاليات موسم الدرعية. وقالت لـ “الرياضية” نور أمس “هذه زيارتي الأولى للسعودية، ولفت انتباهي الحراك الرياضي والترفيهي وتوالي الأحداث، لذا سأغطي أيضًا مواجهة السوبر الإيطالي ومباراة فريق موسم الرياض أمام باريس سان جيرمان الفرنسي”.



مختاريان: أبحث عن السوبر الخامس
أبدى الأرميني هنريك مختاريان، لاعب وسط فريق إنتر الأول لكرة القدم، ثقته في قدرة فريقه على حصد لقب كأس السوبر الإيطالي من أمام إيه سي ميلان، رغم إشارته إلى صعوبة المباراة.
واستذكر مختاريان، في مؤتمر صحافي أمس عن المباراة، حصده أربع بطولات سوبر مع أندية سابقة. وتطلَّع إلى رفع اللقب الخامس، والأول له مع فريقه الحالي، اليوم، ملاحظًا تطوّر الإنتر منذ خسارته من إيه سي ميلان في آخر مواجهة بينهما. وقال في حضور مدربه “لم نكن جيدين في آخر ديربي، لكننا نتطور، وفزنا منذ ذلك الحين على برشلونة في دوري أبطال أوروبا، ونابولي في الدوري، لذا نحن مستعدون من أجل الفوز بالسوبر، وعلينا إظهار ما نستطيع فعله داخل الملعب”. وكان مختاريان “33 عامًا” انضم إلى الإنتر الصيف الماضي، قادمًا من إيه إس روما الإيطالي.


لوكاكو
يرفض تفويت
الديربي

لوكاكو
يرفض تفويت
الديربي

لوكاكو
يرفض تفويت
الديربي

لوكاكو
يرفض تفويت
الديربي