|


اللقاء يتجدد بين رونالدو وميسي بعد عامين

اليوم.. نجوم الهلال والنصر في التحدي الباريسي

الرياض – الرياضية 2023.01.18 | 11:55 pm

تتجه الأنظار في تمام الساعة الثامنة من مساء الخميس، صوب ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، الذي يحتضن مواجهة تاريخية بين فريق موسم الرياض بقيادة كريستيانو رونالدو أسطورة الكرة البرتغالية، وباريس سان جيرمان الذي يضم ليونيل ميسي أسطورة الكرة الأرجنتينية على كأس موسم الرياض.
ويقود البرتغالي رونالدو المنضم حديثاً إلى صفوف فريق النصر فريق موسم الرياض المكون من القطبين النصر والهلال، بعد انتقاله إلى صفوف الأصفر العاصمي في صفقة تاريخية.
وتجدد المباراة الموعد بين رونالدو وميسي بعد عامين من آخر مواجهة بينهما، حيث تعود الأخيرة إلى الثامن من ديسمبر 2020 عندما التقى يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي ضمن دوري أبطال أوروبا، وحسمها الفريق الإيطالي بثلاثية نظيفة منها هدفين من ركلتي جزاء لأسطورة الكرة البرتغالية.
ويحمل لقاء موسم الرياض الرقم 37 في تاريخ المواجهات التي جمعت بين رونالدو وميسي، بعد أن تقابل الثنائي في الكثير من المسابقات مع أنديتهما السابقة، ومواجهتين وديتين مع منتخبي بلديهما.
وخلال المواجهات السابقة، التي كان نصفها في بطولة الدوري الإسباني، عندما كان رونالدو وميسي يلعبان في صفوف ريال مدريد وبرشلونة على الترتيب، حقق النجم الأرجنتيني 16 انتصارا، مقابل 11 فوزا لنظيره البرتغالي، وكان التعادل هو سيد الموقف في 9 لقاءات.
وتشهد المباراة مشاركة من العديد من النجوم بخلاف رونالدو وميسي، وحيث يبرز في صفوف باريس سان جيرمان مقدمتهم الفرنسي كيليان مبامبي والبرازيلي نيمار، بينما يتكون فريق موسم الرياض من 22 لاعباً من فريقي الهلال والنصر، وهم: محمد العويس، أمين بخاري، الكوري الجنوبي جانج هيون سو، عبد الإله العمري، علي البليهي، علي لاجامي ، عبد الله مادو، خليفة الدوسري، سلطان الغنام، سعود عبد الحميد، البرازيلي لويس جوستافو، عبد الله الخيبري، محمد كنو، عبد الله عطيف، سامي النجعي، البرازيلي أندرسون تاليسكا، سالم الدوسري، البرازيلي ماتيوس بيريرا، المالي موسى ماريجا، البيروفي أندريه كاريلو والأرجنتيني بيتي مارتينيز.
ويتولى الأرجنتيني مارسيلو جالاردو مدرب ريفر بليت الأرجنتيني السابق مهمة قيادة فريق موسم الرياض في هذه المباراة التي تنتظر أن تشهد حضور العديد من نجوم الكرة العالمية ومنهم فرانشيسكو توتي أسطورة الكرة الإيطالية.