|


جمهور كثيف حضر «لقاء الأساطير» في «ليالي الدرعية»

البادل يعيد تنافس 20 عاما

صورة التقطت أمس للإيطاليين أليساندرو ديل بييرو، وفرانشيسكو توتي، النجمين المعتزلين، أثناء وجودهما في الدرعية لخوض فعالية كرة البادل، على هامش استضافة السعودية للسوبر الإيطالي بين إيه سي وإنتر ميلان(المركز الإعلامي ـ وزارة الرياضة)
تغطية: علي الحدادي 2023.01.19 | 02:34 am

أعادت مباراة بادل في مدينة الدرعية، أمس، إلى الأذهان تاريخ نحو 20 عامًا من التنافس بين أسطورتي كرة القدم الإيطالية فرانشيسكو توتي وأليساندرو ديل بييرو، مهاجمي روما ويوفنتوس السابقين.
وجرت المباراة التي حملت عنوان “لقاء الأساطير”، ضمن فعاليات موسم الدرعية في نسخته الثانية، على هامش استضافة الرياض، على ملعب الملك فهد الدولي، أمس، موقعة السوبر الإيطالي بين فريق ميلان الأول لكرة القدم وجاره الإنتر.
والمباراة جزء من فعالية كرة البادل التي نُظمت بمشاركة ما يزيد على 10 من نجوم الدوري الإيطالي السابقين، توزعوا على فريقين، أخضر وبرتقالي.
وفي الفعالية التي عقدت بطريقة المواجهات الزوجية، قاد ديل بييرو الفريق البرتقالي، وتوتي الأخضر. وخاض اللاعبون المواجهات وسط حضور جماهيري مكثف داخل ملعب لكرة البادل في منطقة فعاليات “ليالي الدرعية”. وتمكن الجمهور من الحديث إلى النجوم السابقين، والتقاط الصور التذكارية معهم، والحصول على توقيعاتهم.
ومنذ ظهورهما في بدايات التسعينيات، تنافس ديل بييرو وتوتي على زعامة الكرة الإيطالية، محليًا ودوليًا، وحظيا بالشعبية الأكبر بين الجماهير في بلدهما حتى اعتزلا اللعبة عامي 2014 و2017 على الترتيب.



الطائرات تنقل 500
وفد نحو 500 مشجِّع من إيطاليا إلى الرياض، العاصمة السعودية، لمشاهدة مباراة السوبر الإيطالي، التي التقى فيها فريق ميلان الأول لكرة القدم، جاره إنتر، على ملعب الملك فهد الدولي.
وأثار تنظيم استقبال أعداد بهذا القدر إعجاب صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، عبر تقرير نشرته أمس، نظرًا للصعوبات اللوجستية التي تواجه الرحلات الجوية من هذا النوع.
واستضافت السعودية نسخة ثالثة من السوبر الإيطالي، وثانية في الرياض تحديدًا، بعد 2018، و2019.



افتتاح متجرين رسميين
أزاح موسم الدرعية، أمس، الستار عن متجرين رسميين لناديي إنتر وإيه سي ميلان، تزامنًا مع استضافة الرياض مباراتهما على السوبر الإيطالي.
وأعلن الموسم عن افتتاح المتجرين ضمن فعالية “ليالي الدرعية” المنظمة داخل المدينة التاريخية.
وجاء الافتتاح بحضور عدد من اللاعبين والمدربين ونجوم الناديين، ووفد يمثل كرة القدم الإيطالية.
ويتيح المتجران لزوار “ليالي الدرعية” ومشجعي الناديين الإيطاليين في السعودية شراء منتجاتهما الرسمية، مثل قمصان الفريقين، والمستلزمات الرياضية الخاصة بهما.



رينارد يتعاطف مع الأصدقاء
اجتذبت مباراة السوبر الإيطالي، التي استضافها ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، أمس، اهتمام الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.
وأظهر رينارد، عبر مقابلة قبل المباراة مع صحيفة “جازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، أمس، تعاطفه مع ما أسماهم “أصدقاءه” في فريق ميلان، ومنهم حارس المرمى الفرنسي مايك ماينان، الغائب للإصابة.
ووصف المدرب ماينان، بلاعبه السابق، في إشارة إلى الإشراف على تدريبه عندما كان يقود فريق ليل الفرنسي عام 2015. ودافع رينارد عن مواطنه أوليفييه جيرو، مهاجم الفريق، مشيرًا إلى جمعه بين الأداء المتميز والشخصية الجادة. وقال: “كنت أضحك عندما انتقدوه لأنه لم يسجل في كأس العالم 2018، فهو قادر على صنع أشياء أخرى كثيرة، وليس من السهل البقاء في القمة مع بلوغ الـ 36 كما يفعل جيرو”.



عشاق ميلان يلتقون باريزي وماسارو
استقبل فرانكو باريزي ودانييلي ماسارو، نجما ميلان السابقان، عشاق الفريق في متجر “بوما”، أمس، قبل ساعات من انطلاق مباراة السوبر الإيطالي. وانتظر باريزي وماسارو مشجّعي ميلان داخل فرع المتجر في مول “الرياض بارك” الذي اكتظّ بزوّاره الوافدين لرؤية النجمين الدوليين المعتزلين. وأحاط المشجعون بالضيفين الإيطاليين، والتقطوا صورًا تذكارية معهما، وفازوا بتوقيعاتهما على القمصان التي اشتروها. وحمل باريزي شعار ميلان طيلة مسيرته الكروية التي امتدت بين 1977 و1997، فيما ارتدى ماسارو القميص المقلم بالأحمر والأسود من 1986 حتى 1995.


البادل
يعيد تنافس 20 عاما

البادل
يعيد تنافس 20 عاما

البادل
يعيد تنافس 20 عاما

البادل
يعيد تنافس 20 عاما

البادل
يعيد تنافس 20 عاما