|


ثلاثية الأفاعي تنهي سطوة ميلان.. وتعادل كفتي السوبر الإيطالي

في الرياض.. إنتر يكسر القاعدة

صورة التقطت أمس للأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم فريق إنتر ميلان الأول لكرة القدم، يعرض قميصه أمام الجماهير في ملعب الملك فهد الدولي بعدما نزعه احتفالًا بإحرازه آخر أهداف الانتصار على ميلان “3ـ0” في السوبر الإيطالي تصوير: فهد المري
الرياض ـ حواس العايد 2023.01.19 | 02:45 am

احتضنت مدينة الرياض، أمس، أول انتصار لفريق إنتر ميلان الأول لكرة القدم على جاره ميلان في المباريات النهائية، وزفّته بطلًا لكأس السوبر الإيطالي بعد الفوز بـ “ديربي الغضب” 3ـ0، على ملعب الملك فهد الدولي.
وجاءت الأهداف الثلاثة عن طريق الإيطالي فيديريكو دي ماركو، والبوسني إيدين دجيكو، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في الدقائق 10 و21 و77. وتمكن إنتر من حسم بطولة بمواجهة مباشرة مع ميلان، بعد خسارته أمام الأخير في نهائي كأس إيطاليا 1977، والسوبر الإيطالي 2011، بنتيجتي 2ـ0 و2ـ1 على الترتيب. وبهذا الفوز، تساوى “النيراتزوري” مع جاره في عدد مرات تحقيق السوبر، بواقع 7 ألقاب لكل منهما.
ورفع الفريق الملقب بـ “الأفاعي” انتصاراته في الديربي إلى 86، مقابل 79 فوز لميلان، من أصل 234 مباراة رسمية جمعت بينهما.
وكرر الفريق نتيجة آخر انتصاراته في الديربي، وحسمه بثلاثية نظيفة للمرة السابعة.



لاوتارو يوجع جيرو
فصل 31 يومًا بين تفوُّق الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم فريق إنتر ميلان الأول لكرة القدم على الفرنسي أوليفييه جيرو، مهاجم ميلان، في نهائي كأس العالم 2022، وانتصاره عليه مجددًا في السوبر الإيطالي أمس.
وحصد لاوتارو مع منتخب بلاده الشهر الماضي، مونديال قطر، على حساب جيرو وزملائه. وعلى ملعب الملك فهد الدولي، جدد الأرجنتيني تفوقه وقاد إنتر لإحراز لقب السوبر، بعد الفوز على ميلان ومهاجمه الفرنسي، بثلاثية نظيفة اختتمها “راقص التانجو” بتوقيعه.



دجيكو.. لدغة اللقب التاسع
استطاع البوسني إدين دجيكو، مهاجم فريق إنتر ميلان الأول لكرة القدم، أمس، قيادة “الأفاعي” لإحراز كأس السوبر الإيطالي، بعد تسجيله الهدف الثاني من ثلاثة في شباك الغريم التقليدي ميلان.
وخاض دجيكو، الذي بدأ مسيرته عام 2003 لاعب وسط مع فريق زيلجيزنيكار البوسني، محطات احترافية عدة في بلده والتشيك وألمانيا وإنجلترا، وصولًا إلى إيطاليا التي وفد إليها عام 2016 عبر بوابة روما، قادمًا من مانشستر سيتي.وقضى المهاجم نحو 5 أعوام مع فريق العاصمة الإيطالية قبل التحول إلى ميلانو لتمثيل قطبها الأزرق.
وحقق اللاعب في الرياض لقبه الثالث مع إنتر والتاسع في مسيرته الاحترافية. وتوج موقع “سوفا سكور” البوسني بنجومية السوبر عبر منحه أعلى درجة تقييم بين عناصر الفريقين.



تفرق الرابطتين
توزّعت رابطتا جماهير قطبي ميلان، أمس، على جهتين مختلفتين في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي خلال مباراة السوبر الإيطالي. وفيما احتلّت رابطة جماهير الإنتر الجهة الشمالية، اختارت منافستها الجنوبية. واستخدم أعضاء الرابطتين هتافات باللغة الإيطالية لتشجيع لاعبي الفريقين قبل المباراة وخلال أحداثها.وإجمالًا، بلغ عدد حضور المباراة 51 ألفًا و357 مشجعًا في المدرجات.



دي ماركو.. زيارة أولى
مكّنت مباراة السوبر الإيطالي أمس، فيديريكو دي ماركو، ظهير أيسر فريق إنتر ميلان الأول لكرة القدم، من زيارة شباك ميلان، للمرة الأولى.
وسبق لدي ماركو خوض 6 مباريات ضد “الأحمر والأسود”، 3 منها بقميص الإنتر، دون إحراز أهداف. ورفع الظهير عدد أهدافه خلال الموسم الجاري إجمالًا، إلى 4، بعد إحراز 3 في الدوري الإيطالي.



جارسيا يستعيد الذكريات
أهدت استضافة السعودية لكأس السوبر الإيطالي، الفرنسي رودي جارسيا، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، فرصة متابعة ميلان وإنتر، خصميه السابقين، ميدانيًّا. وحضر جارسيا، برفقة خطيبته فرانشيسكا برينزا، مباراة السوبر التي جمعت بين الفريقين، أمس، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض. وسبق للمدرب مواجهة قطبي ميلان مرارًا خلال تجربتيه مع ليل الفرنسي وروما الإيطالي.



ميسياس يتمم الـ 50
وثّق ملعب الملك فهد في الرياض، أمس، المشاركة الـ 50 للجناح البرازيلي جونيور ميسياس مع فريق ميلان الأول لكرة القدم. وبلغ ميسياس هذا الرقم، بعد مشاركته ضد إنتر ميلان، في مباراة السوبر الإيطالي التي احتضنها الملعب الدولي. وانضم البرازيلي إلى “الأحمر والأسود”، صيف 2021، قادمًا من كروتوني الإيطالي، بعقد إعارة تحول لاحقًا إلى انتقال نهائي.


في الرياض..
إنتر يكسر القاعدة

في الرياض..
إنتر يكسر القاعدة

في الرياض..
إنتر يكسر القاعدة

في الرياض..
إنتر يكسر القاعدة