|


من هو أندريه بوكيا لاعب الباطن الجديد؟

حفر الباطن – الرياضية 2023.01.19 | 05:17 pm

أعلنت إدارة نادي الباطن التعاقد مع الكونجولي أندريه بوكيا الجناح الأيمن لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم قادما من نادي أروكا البرتغالي.
ورحبت إدارة «السماوي» باللاعب الكونجولي البالغ من العمر «27» عامًا عبر الحساب الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الخميس، من دون أن تكشف عن مدة العقد، واكتفت بعبارة:« أندريه بوكيا بطناوي».
ولم ينتظر بوكيا الكثير من الوقت، وسجل حضوره الأول بقميص الباطن، حيث شارك أساسيًا أمام العدالة، الخميس، في المباراة التي انتهت بالتعادل «1-1» ضمن منافسات الجولة الـ14 من دوري روشن السعودي.
وأصبح الكونجولي بوكيا خامس لاعب أجنبي ينضم إلى صفوف الباطن خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد التعاقد مع الفرنسي تيبولت بيري، والغاني موداسيرو ساليفو، الكولومبي اندريس روا، والأوروجوياني رينزو لوبيز، إضافة إلى صفقة محلية تتمثل في ضم عبد الله اليوسف على سبيل الإعارة من الفتح.
وقضي الكونجولي بوكيا معظم مسيرته الاحترافية في البرتغال، حيث تنقل بين صفوف العديد من الأندية، وأبرزها أروكا، بوافيستا، وبراجا، كما لعب لمدة 6 أشهر مع نادي قيصر الكازاخستاني معاراً من أروكا.
يشار إلى أن نادي الباطن غاب عن فترة الانتقالات الصيفية بعد حرمانه من قيد لاعبين جدد بسبب عدم حصوله على شهادة الكفاءة المالية.