|


مدرب الإنتر يعزو لقب السوبر إلى توليفة المباراة المثالية

أفاعي ميلان.. تركيز وعدوانية وحزم

صورة التقطت أمس للاعبي فريق إنتر ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم يحتفلون بلقب السوبر المحلي داخل الطائرة في طريق عودتهم إلى إيطاليا بعد تغلبهم على ميلان جارهم اللدود بثلاثية نظيفة على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض العاصمة السعودية (المركز الإعلامي ـ الإنتر)
تغطية: بهاء الدين فرح 2023.01.20 | 01:50 am

عزا سيموني إنزاجي، مدرب فريق إنتر ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، فوز “الأفاعي” بلقب كأس السوبر المحلي، أمس الأول، على حساب ميلان جاره اللدود 3ـ0 على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، العاصمة السعودية، إلى الإدارة المثالية للمباراة، والقوة والصلابة التي أظهرها لاعبوه.
ولم يخسر إنزاجي أي مباراة في السوبر الإيطالي، حيث كسب جميع مواجهاته الأربع مع إنتر ولاتسيو، ما يعني أنه المدرب الأكثر نجاحًا في تاريخ المسابقة، جنبًا إلى جنب مع فابيو كابيلو ومارسيلو ليبي.
وأوضح إنزاجي، في تصريحات لموقع “سبورت ميدياسيت”، أمس، أن العناوين الرئيسة للفوز بالمباراة يرجع إلى أسلوب لاعبيه المثالي: “كانوا دائمًا أقوياء وصلبين. كان هدفنا الأول الموسم الجاري هو الوصول إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا، والثاني كان هذه الكأس”. وأضاف: “بقينا مركزين.. عدوانيين وحازمين، توفرت لدينا كل المكونات التي نحتاجها في المباراة النهائية، ولم نفكر في المباريات السابقة.. لقد جئنا إلى الرياض وقدَّمنا كل ما في وسعنا”.
وحول ما إذا كان هذا الفوز سيدفعهم إلى الأمام في سباق الدوري، قال المدرب: “نحن بحاجة إلى الاستمتاع أولًا بهذا الفوز، لأن التغلب في النهائي ضد ميلان بهذه الطريقة أمر رائع”.



أوغلو: أشبعنا جوعنا
أكد التركي هاكان أوغلو، لاعب وسط فريق إنتر ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، أنه يشعر أن غريمه في المدينة سيضطر إلى احترامهم، بعد فوزهم بثلاثية نظيفة في السوبر، أمس الأول، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
وقال أوغلو، لموقع “إف سي إنتر نيوز” عقب المباراة: “إنه فوز مهم للغاية.. أنا سعيدٌ للغاية، يجب أن أشكر زملائي في الفريق والجماهير التي جاءت لتساندنا”.
وعما إذا كان يعتقد أن هذه النتيجة تعد ردًا على احتفالات ميلان بلقب الدوري الموسم الماضي، أوضح: “دعنا نقول.. كنّا جائعين.. قتلناهم مبكرًا، والتهمناهم للتو”.



ستيفانو: الدفاع خذلنا
تعهد ستيفانو بيولي، مدرب فريق ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، بتصحيح مسار فريقه، بعد الخسارة بثلاثية نظيفة أمام الإنتر في نهائي السوبر، أمس الأول، عازيًا في الوقت نفسه صعوبة المباراة بشكل خاص إلى مشكلات دفاعية. وأوضح بيولي، في تصريحات عقب المباراة: “كانت البداية صعبة في الشوط الأول، وعانينا في بناء اللعب، وواجهنا مشكلات دفاعية جعلت المباراة أكثر صعوبة بالنسبة لنا”. وأضاف: “في الشوط الأول أفقنا في الدقائق الأولى، وكان يجب أن يكون أداؤنا أكثر فعالية، لكن الموسم ما زال طويلًا، وهذا يعني إمكانية التعديل”.


أفاعي ميلان.. 
تركيز وعدوانية وحزم

أفاعي ميلان.. 
تركيز وعدوانية وحزم