|


الهلال يودع السوبر.. والفيحاء في النهائي

الرياض – الرياضية 2023.01.26 | 07:57 pm

فجر فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أقصى الهلال من بطولة كأس السوبر السعودي، وتأهل إلى النهائي بفوزه عليه «1-0»، الخميس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز في افتتاح منافسات الدور نصف النهائي من البطولة.
وتكفل البرازيلي باولينيو لاعب الفيحاء بتسجيل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة «21» وبذلك، يكرر «البرتقالي» تفوقه على الأزرق في المواجهات الإقصائية للمرة الثانية توالياً، بعدما حقق إنجازاً تاريخياً على حسابه بحصوله على لقب كأس الملك الموسم الماضي للمرة الأولى، إثر فوزه عليه «3-1» بركلات الترجيح، عقب تعادلهما «1-1» في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية.
وينتظر الفيحاء الفائز من مباراة الاتحاد والنصر التي تجرى لاحقاً لمواجهته في نهائي البطولة، الأحد.
ووضع الفريق الهلالي منافسه الفيحاء تحت ضغط الهجمات المتتالية منذ بداية المباراة، واستحوذ على اللعب بنسبة وصلت في بعض الفترات إلى 68 في المئة، لكن ذلك لم يكن لم يمنع «البرتقالي» في أن يمتلك زمام المبادرة، بعد أن تقدم بهدف السبق عن طريق البرازيلي باولينيو من تمريرة متقنة عبر الإسباني فيكتور رويز، بعدما قطع كرة أخطأ كنو لاعب الهلال في تمريرها عند منتصف الملعب «21».
ولاحت الفرصة أمام الهلال للعودة إلى المباراة من ركلة جزاء احتسبها سيمون مارسينياك الحكم البولندي، بعدما تعرض عبد الله الحمدان إلى عرقلة داخل الصندوق، لكن سالم الدوسري لم يوفق في تسديدها، إذ ارتدت الكرة من القائم الأيمن قبل أن يبعدها أحد مدافعي البرتقالي إلى ركنية «25».
ولم يختلف سيناريو الشوط الثاني عن سابقه، حيث واصل الفريق الهلالي سيطرته من دون أن يتمكن من هز شباك منافسه على الرغم من التغييرات التي أجراها مدربه الأرجنتيني رامون دياز سعياً منه إلى زيادة الفعالية الهجومية، والمتمثلة في دخول المالي موسى ماريجا والبرازيلي ميشيل ديلجادو والأرجنتيني لوسيانو فييتو في مكان محمد كنو وعبد الله الحمدان، وصالح الشهري.