|


بدء استقبال ترشيحات «الجوائز الثقافية الوطنية»

الرياض - شوق العجمي 2023.01.26 | 09:01 pm

أعلنت وزارة الثقافة، الخميس، عن بدء استقبال الترشيحات لمبادرة «الجوائز الثقافية الوطنية»، في نسختها الثالثة، التي ستكون متاحه للجمهور والمجتمع الثقافي كافة، وتستقبل الترشيحات في 12 جائزة من أصل 16.
وتتمثل الجوائز للقطاعات الثقافية بـ12 جائزة وهي: جائزة النشر، والموسيقى، والأزياء، والترجمة، والأدب، التراث الوطني، وجائزة فنون المعمار والتصميم، وفنون الطهي، الأفلام، المؤسسات الثقافية، جائزة الفنون البصرية، المسرح والفنون الأدائية.
وتتفرد أربعة جوائز على تقييم اللجنة وهي: جائزة سيدات ورجال الأعمال، التميز الثقافي الدولي، شخصية العام الثقافية، الثقافية للشباب.
ويتم استقبال الترشيحات على المنصة الإلكترونية في الفترة 26 من الشهر الجاري وحتى 28 الشهر المقبل، والشهرين مارس وأبريل تتم مرحلة الفرز وتأهل جميع الترشيحات التي تنطبق عليها الشروط المحددة، ومن مايو حتى سبتمبر يتم التحكيم وإعلان الفائزين من لجان التحكيم المكونة من أفضل الخبراء والمحللين في كل مجال من مجالات الجوائز.
وتهدف مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية للاحتفاء بالإنجازات والإنتاجات الثقافية، للأفراد والمجتمعات والمؤسسات في مختلف القطاعات الثقافية، كما تسعى إلى تشجيع المحتوى والإنتاج الثقافي، لخدمة القطاعات الثقافية جميعها، وتقديم الدعم المادي والمعنوي للفائزين.


بدء استقبال ترشيحات «الجوائز الثقافية الوطنية»