|


المرة الأولى سالم يخفق.. وإيجالو الأكثر إهدارا

الهلال.. رابع جزائية ضائعة

صورة التقطت أمس لسالم الدوسري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يستعد لتسديد الكرة من نقطة الجزاء قبل أن يصدها القائم خلال مباراة الفيحاء في نصف نهائي كأس السوبر ويبدو خلفه سامي الخيبري لاعب الأخير تصوير: بشير صالح
الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2023.01.27 | 01:22 am

أهدر سالم الدوسري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، ركلة جزاء أمام الفيحاء أمس في نصف نهائي كأس السوبر السعودي في الدقيقة 27، مضيعًا فرصة تحقيق التعادل في وقت مبكر، بعد تقدم الفيحاء بهدف باولينيو في الدقيقة 21.
ودفع الهلال الثمن غاليًا عندما أخفق في تعديل النتيجة لأكثر من 65 دقيقة، ليفقد فرصة المنافسة على اللقب الذي فاز به ثلاث مرات أعوام 2015، 2018، 2021.
والجزائية التي أضاعها سالم الدوسري، هي الأولى له في الموسم الجاري، علمًا بأنه سجَّل 3 أهداف من ركلات الجزاء كانت أمام كل من النصر 2ـ2، والعدالة 2ـ0، وأبها 2ـ1.
وكان النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم الهلال، أضاع ركلتي جزاء، الأولى أمام الشباب في الجولة السابعة وانتهت بالتعادل 1ـ1، والثانية أمام الباطن في الجولة التاسعة وانتهت 3ـ1، وهي المباراة نفسها التي أضاع فيها صالح الشهري ركلة جزاء أيضًا، ليصبح مجموع الجزائيات التي أهدرها الهلال في الموسم الجاري 4.



تشكيلة مختلفة
دخل الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، مباراة الفيحاء أمس بتشكيلة مغايرة عن تلك التي خاض بها لقاء أبها، الأحد الماضي، ضمن الجولة الـ 14 من دوري روشن السعودي.
وزجَّ المدرب بالحارس عبد الله المعيوف وصالح الشهري وعبد الله الحمدان كلاعبين أساسيين، وجلس المالي موسى ماريجا والبرازيلي ميشيل ديلجادو العائد من الإصابة على دكة البدلاء، واستبعد النيجيري إيجالو عن قائمة الفريق لعدم الجاهزية.



دياز: لم نوفق في التعويض
لفت الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى أن إهدار سالم الدوسري ركلة الجزاء لا يمثل مشكلة كبيرة، فهو أمر يحدث في كرة القدم، وقال دياز، في المؤتمر الصحافي عقب نهاية مباراة الفيحاء أمس: “هاجمنا طيلة المباراة، ولم نوفق في التسجيل، فريقنا حاليًّا يمر بظروف مشابهة لتلك التي حدثت الموسم الماضي، لكننا نجحنا في التتويج بلقب الدوري، لذا لا أشك في قدرة اللاعبين على العودة”.



فحص منشطات
حضر فريق من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض “الملز”، قبل بداية مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره الفيحاء أمس في نصف نهائي كأس السوبر السعودي. واختارت اللجنة أربعة لاعبين عن طريق القرعة، اثنان من الهلال ومثلهما من الفيحاء، بعد أن أبلغ قائد فريق اللجنة إدارة الناديين.



رازوفيتش: استمتعنا بالانتصار
عدَّ الصربي فوك رازوفيتش، مدرب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، الفوز على الهلال في نصف نهائي كأس السوبر السعودي بأنه مستحق، ولم يأتِ من فراغ، بل هو نتاج عمل من الموسم الماضي.
وقال في المؤتمر الصحافي للمدربين عقب المباراة، أمس: “الانتصار على الهلال أمر ممتع، وكنت أطلب من اللاعبين دائمًا الاستمتاع بلعب الكرة”.
ووصف المباراة بمثابة النهائي المبكر، لأنها جمعت بين بطلي الدوري والكأس.



حماية الكاميرا
أثَّرت الأجواء الماطرة في الرياض، العاصمة السعودية، أمس، في إحدى كاميرات الناقل الرسمي للمباراة، التي جمعت فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره الفيحاء في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.
ولاحظ كل من تابع المباراة على القناة الناقلة قطرات المطر خلال النقل التلفزيوني، الأمر الذي جعل المخرج يوجه المصور بسرعة تلبيس عدسة الكاميرا واقيًا، لحمايتها من أي تأثيرات خارجية.



الكثيري: الحكم مميز.. ولا توجد حالات جدلية
أوضح سعد الكثيري، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، أن الحكم البولندي سيمون مارتشينياك وطاقمه نجحوا في قيادة مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره الفيحاء أمس في نصف نهائي كأس السوبر السعودي بتقدير جيد جدًّا، مشيرًا إلى أن حكم الساحة ظهر بشخصية قوية وأداء مميز. وقال: “الحكم طبق العقوبات الإدارية بشكل صحيح، واحتسب ركلة جزاء صحيحة للهلال في الشوط الأول، وكان قراره صائبًا في عدم احتساب ركلة جزاء للهلال في الدقيقة “86”، مبينًا أنه لم تسجل عليه حالات جدلية.


الهلال.. 
رابع جزائية ضائعة

الهلال.. 
رابع جزائية ضائعة

الهلال.. 
رابع جزائية ضائعة