|


الاتحاد يُحكِم قبضته بفوز سادس.. ويصعد إلى نهائي السوبر

4 أعوام وأكثر.. الكلاسيكو يرفض النصر

صورة التقطت أمس لزكريا هوساوي، ظهير أيسر الاتحاد، يحاول قطع الكرة من أمام سلطان الغنام، ظهير أيمن النصر، خلال مواجهة الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي في نصف نهائي كأس السوبر السعوديتصوير: صالح الغنام
الرياض ـ ماجد هود ويزيد الضويحي وبندر العتيبي وفيصل الشريف 2023.01.27 | 01:24 am

كبّد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم نظيره النصر، أمس، سادس هزيمةٍ في آخر 10 مواجهاتٍ بين الفريقين. وحسم الاتحاد الكلاسيكو في نصف نهائي كأس السوبر السعودي بنتيجة 3ـ1، على ملعب الملك فهد الدولي، وتأهل إلى نهائي البطولة المقرّر بعد غدٍ أمام الفيحاء. ويعود آخر فوزٍ للنصر إلى الاتحاد إلى 12 ديسمبر 2018، قبل 1498 يومًا “4 أعوام وشهر و6 أيام”. وانتصر أصفر العاصمة، آنذاك، 2ـ1 ضمن الدور الأول من دوري 2018ـ2019. منذ ذلك الحين، التقى الفريقان في 10 مبارياتٍ، 8 في دوري المحترفين وواحدة في كأس خادم الحرمين الشريفين ومثلها في السوبر. وأسفرت هذه المواجهات عن 6 انتصارات اتحادية و4 تعادلات.



الأسطورة غاضب
عبّر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، عن غضبه وحسرته فور إحراز الاتحاد الهدف الثاني في مواجهة الفريقين، أمس، ضمن نصف نهائي كأس السوبر السعودي.
وعقد رونالدو يديه فوق رأسه، بعد الهدف، وأشاح بيده تعبيرًا عن استيائه من النتيجة، ثم حمل الكرة إلى نقطة المنتصف، وبدأ تحفيز زملائه للعودة في النتيجة.



التاريخي.. ضربة عاشرة
عزّز المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، صدارته هدافي الكلاسيكو بين فريقه والنصر منذ دخول الكرة السعودية إلى حقبة دوري المحترفين.
وأحرز حمد الله، أمس، هدفه العاشر في المواجهات بين الفريقين، متقدمًا بثلاثة أهداف على زميله المهاجم البرازيلي رومارينيو. وهزّ المغربي شباك الاتحاد بثمانية أهداف عندما كان لاعبًا للنصر، وأحرز هدفًا للاتحاد في مباراة الفريقين ضمن النصف الثاني من دوري 2021ـ2022.
بدوره، أحرز رومارينيو، أمس، هدفه السابع في مرمى النصر، وبقِيَ ثانيًا على قائمة هدافي كلاسيكو الفريقين.



كوستا.. الإبعاد يستمر
خرج الأنجولي هيلدر كوستا، جناح فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، من قائمة “النمور” للمباراة الثانية على التوالي، بقرار فني من المدرب البرتغالي نونو سانتو. وتخلى سانتو عن كوستا، أمام النصر أمس في كأس السوبر، لإشراك لاعبيه الأجانب السبعة الآخرين. وغيّبت إصابةٌ الأنجولي عن مباراتين قبل التوقف الأخير لدوري “روشن” السعودي. لكن استبعاده من مباراة الفيحاء، في الجولة الماضية من الدوري، ومباراة النصر سببه فني وليس لنقصٍ في الجاهزية، حسبما أفادت مصادر خاصة بـ “الرياضية”.



تجدّد الإصابة يغيّب ألفارو
أرجعت مصادر خاصة بـ “الرياضية” غياب الإسباني ألفارو جونزاليس، مدافع فريق النصر الأول لكرة القدم، عن الكلاسيكو ضد الاتحاد، أمس، إلى تجدّد إصابته في الركبة. وكان جونزاليس قريبًا من العودة إلى قوائم المباريات، بعدما أوشك على إتمام برنامج تأهيله. لكنه إصابته تجددت ليلة المباراة، ما أخرجه من حسابات المدرب الفرنسي رودي جارسيا.
وفيما واجه زملاؤه الاتحاد، توجّه الإسباني إلى مقر النادي، وخضع لجلسة علاجية في العيادة، وعوّضه عبد الله مادو في التشكيل الأساسي للمباراة الثانية على التوالي.



ريشة: ماكيلي تجاهل جزائية صحيحة
عارض المصري محمد كمال ريشة، محلل “الرياضية” التحكيمي، قرار الهولندي داني ماكيلي، حكم الساحة، عدم احتساب ركلة جزاء لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم في الدقيقة 25 من المواجهة مع النصر، أمس، ضمن كأس السوبر السعودي. وأشار إلى استخدام عبد الله الخيبري، لاعب النصر، قدمه في دهس قدم البرازيلي إيجور كورونادو، لاعب الاتحاد، في حالةٍ كانت تستدعي منح الأخير ركلة جزاء. ورفض ماكيلي اعتراضات زملاء كورونادو واحتسب ركلة مرمى للنصر. في السياق ذاته، انتقد ريشة، الحكم الدولي المعتزل، تغاضي الحكم عن إشهار أكثر من بطاقة صفراء مستحقة على مدى الشوطين، عادًا أداء الهولندي متوسطًا رغم أهمية المباراة.


4 أعوام وأكثر..
الكلاسيكو 
يرفض النصر

4 أعوام وأكثر..
الكلاسيكو 
يرفض النصر

4 أعوام وأكثر..
الكلاسيكو 
يرفض النصر