|


من هو الأرجنتيني فرناندو راباليني حكم نهائي كأس السوبر السعودي؟

الرياض - الرياضية 2023.01.27 | 07:48 pm

يقود الحكم الأرجنتيني فرناندو راباليني مباراة نهائي كأس السوبر السعودي بين الاتحاد والفيحاء، المقررة، الأحد، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، حسب ما أعلنه الحساب الرسمي لكأس بيرين للسوبر السعودي.
وأدار راباليني مؤخراً مباراتين خلال موسم 2022-2023، بعد تولية مهمة إدارة مباراة نهائي كأس السوبر الأرجنتيني بين راسينج وبوكا جونيورز، والتي جرت في دولة الإمارات، وفاز فيها راسينج بهدفين مقابل هدف. وأشهر الحكم راباليني بطاقتين صفراويتين مع احتسابه ركلة جزاء لراسينج في الدقيقة الأخيرة، سجل منها الفريق هدف الفوز.
وقاد الحكم الأرجنتيني مباراة واحدة في دوري روشن السعودي للمحترفين هذا الموسم، بعد أن أدار لقاء الاتحاد والخليج في الجولة الرابعة، وفاز حينها الاتحاد بهدفين دون مقابل، مع إشهاره 4 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء لحازم الزهراني لاعب الخليج.
وخلال عام 2022، أدار فرناندو راباليني 36 مباراة في جميع البطولات، ليشهر 194 بطاقة صفراء و5 بطاقات حمراء مباشرة، مع طردين بالبطاقات الملونة، محتسباً 12 ركلة جزاء. وتولى الحكم الدولي الأرجنتيني إدارة 3 مباريات في مونديال قطر 2022، بواقع مباراتين في مرحلة المجموعات، ومباراة واحدة في دور الـ16 كانت بين المغرب وإسبانيا.
تاريخياً، قاد فرناندو راباليني 325 مباراة منذ احترافه التحكيم، ليحتسب خلالها 72 ركلة جزاء، و69 طرد مباشر، مع 59 طرد بالبطاقات الملونة، و1684 بطاقة صفراء بواقع نحو 5 بطاقات في اللقاء الواحد.
ويعد فرناندو راباليني من أشهر الحكام في الأرجنتين وأمريكا الجنوبية، كما أصبح حكماً دولياً في فيفا منذ عام 2014، مع إدارته مباراة نهائي كأس السوبر السعودي بعد أيام قليلة من تحكيمه نهائي السوبر الأرجنتيني بالإمارات.