|


ممثل شركة هانكوك يثني على تنظيم السعودية بطولة «فورمولا إي»

مانفريد: سباق الدرعية احترافي

حوار: عبد الإله المرحوم 2023.01.28 | 10:58 pm

يشغل منصب مدير فريق السيارات الرياضية في “فورمولا إي”، ويمثِّل شركة إطارات “هانكوك” في بطولة “فورمولا إي” الجارية حاليًّا على حلبة منطقة الدرعية.
الألماني مانفريد ساندبيشلير، في حواره مع “الرياضية”، عبَّر عن سعادته بوجوده للمرة الأولى في الرياض، العاصمة السعودية، والمشاركة في بطولة “فورمولا إي” في الدرعية، مؤكدًا أن السباق يشهد منافسةً قويةً بين المشاركين، مثنيًا على التنظيم، مبينًا أنه يأتي بشكل احترافي وعلى أعلى درجة، شاكرًا كل مَن أسهم في إنجاح الحدث.
01
بدايةً ما المهمات المنوطة بك في بطولة “فورمولا إي” التي اختتمت أمس في حلبة الدرعية؟
أود بدايةً أن أعبِّر عن سعادتي بالوجود هنا في الرياض، وهذه المرة الأولى التي أحضر فيها إلى العاصمة السعودية. مهتمي في السباق تتمحور حول الإشراف على فريق إطارات هانكوك، الذي يزوِّد سيارات السباق الكهربائية باحتياجاتها من إطاراتنا.
02
كيف رأيت السباق، وماذا لفت نظرك في المنافسات؟
السباق في السعودية رائعٌ جدًّا وقوي كثيرًا، وشهد منافسةً شرسةً بين جميع المشاركين، كذلك أعجبتني الأجواء الجميلة هنا، والحضور الكبير، الذي أسهم في إنجاح الحدث.
03
أصبحتم في الموسم الجاري المزوّد لإطارات السيارات المشاركة في سباق “فورمولا إي”، ماذا تقول عن ذلك؟
نعم هذا صحيح، وهو أمرٌ يسعدنا للغاية، ونحن فخورن بهذه الشراكة، ونعمل في هانكوك على فحص الإطارات كافة، والتأكد من جودتها من أجل سلامة المتسابقين.
04
كم معدل تغيير الإطارات في مثل هذه السباقات؟
هذا الأمر يستند إلى الاستخدام، والسرعة، ودرجة التضرر أثناء السباق. نحن في هانكوك نجري دراسات حول صلاحية الإطارات في مثل هذه السباقات، ولدينا فريقٌ متمكِّنٌ في هذا الجانب، وهذا أمرٌ مهمُّ بالنسبة لنا.
05
هل تستخدم جميع الفرق المشاركة إطارات هانكوك، أم أنكم تتعاقدون مع فرق بعينها في السباق؟
جميع السيارات المشاركة في السباق تستخدم إطارات هانكوك، ونحن أيضًا مَن يتولى عملية صيانتها وتركيبها، وهذا الأمر يأتي بصفتنا راعيًا لهذه البطولة من ناحية الإطارات.
06
هل لديكم فكرة عن السباقات التي نُظِّمت في السعودية خلال المواسم الماضية؟
بالتأكيد، وحسبما سمعت من عدد من الأصدقاء، فإن الترتيب والتنظيم على أعلى درجة من الاحترافية والروعة، كما أن العمل الذي يقدمه المنظمون مميز جدًّا.
07
ماذا عنك شخصيًّا، كيف رأيت تنظيم السباق في الدرعية؟
رأيته رائعًا وجميلًا جدًّا، ويواكب التطور الذي تشهده السعودية حاليًّا، بل وأعدُّه عملًا منظمًا واحترافيًّا، ولا يسعني إلا أن أشكر القائمين على السباق، ويسعدني أن أشاهد تطورًا كبيرًا في الرياضة السعودية.
08
ماذا عن الجماهير التي حضرت هذا السباق، هل كانت أعدادها مناسبةً للحدث؟
الجماهير جاءت من كل مكان في العالم لحضور هذه الفعالية على أرض السعودية، خاصةً أنه من السباقات المحبَّبة لدى ملايين الأشخاص، كذلك وجدت أعدادًا كبيرةً من الجماهير السعودية، فهي ذوَّاقةٌ وتحبُّ سباقات السيارات، وأسعدني كثيرًا أن يحظى هذا السباق بحضور كبير ولافت، وأيضًا الفعاليات المصاحبة كانت رائعة.
09
هل وجد السباق التغطية الإعلامية التي تليق به؟
كما قلت سابقًا، عشاق هذا السباق
جاؤوا من كل مكان في العالم لمشاهدة البطولة وتغطيتها، وهذا يدلُّ على أهمية الحدث، وشغف وعشق الكثيرين لسباق “فورمولا إي”، وشكرًا لهم على هذه التغطية المميزة.
10
ماذا تود أن تقول في نهاية هذا الحوار؟
أود أن أشكركم في السعودية على كل ما تقدمونه لهذه الرياضة، وأتمنى لكم المزيد من التقدم والازدهار والتطور في كافة المجالات، خاصةً المجال الرياضي.