|


نونو يناقش الجهاز الطبي ويجتمع باللاعبين قبل النهائي

مصابو الاتحاد.. تدريبات استشفائية

صورة التقطت أمس للبرتغالي هيلدر كوستا وعبد العزيز البيشي، لاعبَي فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أثناء التدريبات اللياقية استعدادًا لمواجهة الفيحاء اليوم في نهائي كأس السوبر السعودي في الرياض (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
الرياض ـ ماجد هود وأحمد الخلف ،جدة ـ فيصل الشريف 2023.01.28 | 11:34 pm

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، فرض، أمس، على عبد الرحمن العبود وعبد العزيز البيشي ومهند الشنقيطي، لاعبي الفريق، جلسات استشفائية.
وبيَّنت المصادر ذاتها، أن المدرب قرَّر إراحتهم بالجلسات، بعد تعرضهم لإصابات متفرقة. وأضافت أن البرتغالي ناقش الجهاز الطبي للفريق حول مدى جاهزيتهم للمواجهة، اليوم، أمام الفيحاء في نهائي كأس السوبر السعودي، التي تجرى على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، العاصمة السعودية. ميدانيًّا، اجتمع سانتو باللاعبين عبر ثلاث مجموعات قبل التدريبات، الدفاع والوسط والهجوم، وشرح لهم التكتيك المناسب الذي سيدخل به اللقاء، كما أعاد الجمل التكتيكية أكثر من مرة، واختتم الحصة بإجراء تدريبات لياقية حول الملعب.



حمد الله.. الأكثر تتويجا
يتسلَّح فريق الاتحاد الأول لكرة القدم أمام الفيحاء في نهائي كأس السوبر السعودي، اليوم، على ملعب الملك فهد في الرياض، بخبرة المغربي عبد الرزاق حمد الله، ومد الله العليان، لاعبَي الفريق، اللذين سبق أن حققا اللقب مع النصر والهلال.
ويأتي حمد الله الأكثر تحقيقًا للقب، حيث استطاع الظفر به مرتين متتاليتين مع فريقه السابق النصر، الأولى أمام التعاون في موسم 2019 ـ 2020، والثانية أمام الهلال، وفي المباراتين أحرز هدفًا. ونال مد الله العليان، الظهير الأيمن لفريق الهلال السابق والاتحاد حاليًّا، اللقب في النسخة الماضية أمام الفيصلي.



سانتو: واثق من حصد الذهب
أكد البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أن فريقه لديه الأمل والإيمان بالفوز بلقب كأس السوبر السعودي، مشيرًا إلى أنهم في كامل تركيزهم وجاهزيتهم لخوض المباراة النهائية.
ويستعد الاتحاد لمواجهة نظيره الفيحاء، اليوم، في نهائي كأس السوبر السعودي على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، العاصمة السعودية.
وقال المدرب البرتغالي، أمس، في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المواجهة: “نحن في كامل جاهزيتنا، والنهائيات دائمًا ذات طابع خاص، وكما فزنا على النصر مؤمنون بقدرتنا على الفوز في النهائي”.‬



الاتحاديون يبحثون عن التسجيل
حضرت جماهير اتحادية، أمس، إلى مقر النادي في جدة بحثًا عن إمكانية وجود آلية لنقل المشجعين إلى الرياض من أجل مساندة الفريق الأول لكرة القدم أمام الفيحاء، اليوم، على ملعب الملك فهد في نهائي كأس السوبر السعودي. وأوضح لـ “الرياضية” أحد المشجعين، أنه تلقى خبرًا من أحد أصدقائه عن تسجيل في النادي لنقل الجماهير إلى الرياض، لكنه تفاجأ بعدم وجود ذلك بعد حضوره إلى مقره، مبينًا أنه كان يتمنى حضور النهائي في الرياض.
وذكر المشجع عبد الإله هوساوي، أنه ينتظر فوز الاتحاد بالكأس، للاحتفال في النادي بعد غياب.
وأكد المشجع أحمد الجيزاني، أن الجماهير الاتحادية تنتظر تحقيق بطولة، وعودة الاحتفالات إلى النادي بعد فترةً عن تحقيق الألقاب.



«الدرة» يحتضن السادس
يحتضن ملعب الملك فهد الدولي في الرياض “درة الملاعب” سادس النهائيات التاريخية في البطولات السعودية المحلية التي يكون طرفاها من خارج العاصمة.
ومنذ افتتاحه عام 1988، احتضن الملعب 37 نهائيًا، منها خمسةٌ فقط، كان طرفاها من خارج الرياض، مقابل 32 كان أحد الطرفين أو كلاهما من العاصمة. ومن هذه النهائيات الخمسة، كان الاتحاد طرفًا في أربعة منها، وسيخوض اليوم خامس نهائي له على ملعب الملك فهد أمام فريق من خارج الرياض.
وفي النهائي الأول، الذي جرى 15 أبريل 1988 على كأس خادم الحرمين الشريفين، تقابل الاتحاد مع الاتفاق، وانتهى بفوزه 1ـ0، فيما جاء الثاني، 28 مايو 2003، ولعب فيه الفريق أمام الأهلي، وكسبه 3ـ2. وبعد نحو عام تقريبًا ، احتضن الملعب مواجهة نهائي كأس ولي العهد أمام الأهلي، وانتهى اللقاء بفوز الاتحاد أيضًا.
أما النهائي الرابع، فواجه فيه الاتحاد نظيره التعاون، 2 مايو 2019، على كأس خادم الحرمين الشريفين، وانتهى بفوز الفريق القصيمي 2ـ1. في حين، التقى في النهائي الخامس، 27 مايو 2021، فريقا الفيصلي والتعاون على كأس الملك وانتهت المباراة بفوز الفيصلي 3ـ2.