|


حسم النهائي أمام الفيحاء.. احتفل بالسوبر الأول.. وعاد إلى مسيرة الأفراح

بعد إخفاقات 2013 و2018.. النمر.. يعانق المجد

صورة التقطت أمس للمغربي عبد الرزاق حمد الله، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يتلقى التهاني من زميليه أحمد حجازي وطارق حامد بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى الفيحاء، ويظهر بجانبهم أحمد شراحيلي وبرونو هنريكي تصوير: فهد المري
الرياض ـ ماجد هود وفيصل الشريف ومتعب العبد الهادي ومحمد السناني 2023.01.30 | 12:48 am

توج فريق الاتحاد الأول لكرة القدم بكأس السوبر السعودي بعد فوزه على الفيحاء بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
ويدين الاتحاد بالفوز للاعبه المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي سجل الهدفين “3 ـ 48”، وأضاع عبد الرحمن العبود ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول تسبب فيها حمد الله.
واللقب هو الأول للاتحاد في كأس السوبر السعودي بعد أن أخفق الفريق في الحصول عليه مرتين، الأولى أمام الفتح في النسخة الأولى عام 2013، والثانية في النسخة الخامسة عندما واجه الهلال في 2018.
وبفوزه أمس بلقب السوبر يعود الاتحاد إلى منصات التتويج بعد غياب خمسة أعوام، إذ يعود تاريخ آخر بطولة فاز بها النمور إلى 12 مايو 2018، عندما حقق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الفيصلي في المباراة النهائية 3ـ1.



الجزائية الثالثة
أهدر عبد الرحمن العبود، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، ركلة جزاء أمام الفيحاء أمس في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الأول، ليسجل نفسه أول لاعب يضيّع جزائية في نهائي السوبر.
واحتسبت ثلاث ركلات جزاء في النهائي منها ركلتان في النسخة الأولى عام 2013 بين فريق الفتح ونظيره الاتحاد، وانتهت فتحاوية 3ـ2، ونفذ الركلتين وقتها مختار فلاتة لاعب الاتحاد وسجل منهما. واحتسبت ركلة جزاء رابعة في السوبر، لكن في نصف النهائي خلال مباراة الهلال والفيحاء في النسخة الحالية، أهدرها سالم الدوسري لاعب الهلال.



غياب اضطراري
غاب النيجيري أنتوني نواكايمي، مهاجم فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، أمس، عن نهائي كأس السوبر السعودي، بسبب تعرضه لتمزق في العضلة الخلفية.
واضطر المدرب الصربي فوك روزفيتش إلى استبعاده عن القائمة، والدفع بمواطنه ميلان بافكوك في مكانه.
وخضع نواكايمي للفحوص، أمس، بإشراف الشريك الطبي للنادي مستشفيات رعاية، وتأكد أنه يحتاج إلى برنامج علاجي وتأهيلي في فترة تتراوح بين 10 أيام وأسبوعين.



استبعاد ثالث
استبعد البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، مواطنه هيلدر كوستا، لاعب الفريق، من القائمة التي واجهت الفيحاء، أمس، في نهائي كأس السوبر السعودي، وهي المرة الثالثة تواليًا التي يتم فيها استبعاد كوستا عن التشكيلة.
واستعان سانتو في المباريات الثلاث الأخيرة بسبعة أجانب، وهو العدد المسموح به في المنافسات المحلية، واستبعد هيلدر الأجنبي الثامن في الفريق الاتحادي.



ريشة: هدف رومارينيو صحيح
الرياض ـ الرياضية
خالف محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، قراري الأرجنتيني فرناندو راباليني، الحكم الذي أدار لقاء فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره الفيحاء، أمس، في نهائي كأس السوبر السعودي، فيما يتعلق بإلغاء هدف رومارينيو لاعب الاتحاد، واحتساب ركلة جزاء لعبد الرزاق حمد الله.
وقال: “قرار إلغاء هدف رومارينيو غير صحيح، لأن مدافع الفيحاء لعب الكرة للبرازيلي عن عمد وبكامل الأريحية، ولا يوجد أي تأثير من رومارينيو، أما بالنسبة لقرار احتساب ركلة الجزاء للاتحاد في الدقيقة 45+1، كان خاطئًا أيضًا، فحارس الفيحاء لم يستخدم يديه لعرقلة حمد الله”.



VAR يسبق الحكم
سبقت تقنية الفيديو المساعد “VAR”، حكم المباراة الأرجنتيني فيرناندو رباليني في إعلان إشهار البطاقة الحمراء في وجه عبد الرحمن السفري، لاعب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، وذلك عندما أعلنت التقنية القرار عبر ساعة الملعب الرئيسة، في الدقيقة 22:55.
وبعد نحو دقيقة أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب عقب أن توجه إلى شاشة الفيديو للتأكد من الحالة بنفسه.



حمد الله بصوت واحد
هتفت جماهير نادي الاتحاد بصوت واحد باسم المغربي عبد الرزاق حمد الله بعد تسجيله الهدف الشخصي الثاني له وللاتحاد في مرمى الفيحاء في نهائي كأس السوبر السعودي.
واتجه جميع اللاعبين لتهنئة حمد الله، بعد أن أكد الحكم صحة الهدف عقب العودة لتقنية “VAR”.



السفري.. الحمراء الرابعة
نال عبد الرحمن السفري، لاعب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، البطاقة الحمراء الرابعة في نهائي كأس السوبر منذ اعتماد المنافسة رسميًا عام 2013، بعد طرده أمس في الدقيقة 24 أمام الاتحاد.
وكان محمد قاسم، لاعب فريق الاتحاد، أول من نال البطاقة الحمراء في نهائي السوبر في لقاء الفتح عام 2013، ووقتها خسر الاتحاد المباراة 2ـ3.
وفي نهائي عام 2014 بين فريقي النصر والشباب، أشهر الحكم البطاقة الحمراء لإبراهيم غالب، لاعب النصر، في اللقاء الذي حسمه الشباب بركلات الترجيح. أما ثالث البطاقات الحمراء فكانت من نصيب الرأس الأخضري جوليانو تفاريس لاعب الفيصلي في نهائي عام 2022 أمام الهلال، وانتهى بفوز الأخير بركلات الجزاء.



الحضور 47 ألفا
بلغ عدد الحضور الجماهيري لمباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره الفيحاء التي جرت أمس على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض 47.518 متفرجًا.
وشكلت جماهير الاتحاد حضورًا لافتًا في المدرجات، بقيادة رابطة مجلس الجمهور التي حضرت إلى الرياض قبل مباراة النصر في نصف النهائي.



المنهالي بالعكاز
شاهد سويلم المنهالي، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، مباراة فريقه والفيحاء أمس في نهائي كأس السوبر السعودي في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي.
وحضر اللاعب، الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي في التدريبات، التي سبقت لقاء النصر في نصف نهائي كأس السوبر السعودي الملعب وهو يتوكأ بالعكاز.



حسرة ودموع
لعب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم أمام الاتحاد في نهائي كأس السوبر السعودي ناقصًا لمدة 66 دقيقة، بعد طرد لاعبه عبد الرحمن السفري في الدقيقة 24 من الشوط الأول، ووقتها كان الفريق متأخرًا بهدف في الدقيقة الثالثة، وبدا اللاعب متأثرًا عقب الطرد، وشوهد وهو يذرف الدموع عند مغادرته الملعب.


بعد إخفاقات 2013 و2018.. النمر.. يعانق المجد

بعد إخفاقات 2013 و2018.. النمر.. يعانق المجد

بعد إخفاقات 2013 و2018.. النمر.. يعانق المجد

بعد إخفاقات 2013 و2018.. النمر.. يعانق المجد

بعد إخفاقات 2013 و2018.. النمر.. يعانق المجد

بعد إخفاقات 2013 و2018.. النمر.. يعانق المجد