|


معلق نهائي السوبر يثير الجدل على تويتر

متحيز.. وكأن البرتقالي غير سعودي

الدمام ـ خالد الشايع 2023.01.30 | 11:55 pm

أثار حماد العنزي، معلق مباراة نهائي كأس السوبر السعودي، موجة من الجدل بين المغردين، فقد اتهم كثير منهم أداء المعلق بالمتحيز ضد فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، وأنه تعامل معه وكأنه فريق غير سعودي، فيما أثنى آخرون على ما قدم، وتفاعله مع فوز الاتحاد.
وتحولت تغريدات نادي الفيحاء، بعد المباراة، إلى ساحة جدل واسعة، طالب فيها مغردون إدارة النادي بتقديم شكوى رسمية ضد المعلق، فيما استغرب كثيرون طريقته في التعامل مع طرفي المباراة، منهم وليد الزيد، الذي كتب: “نسي المعلق أو تناسى أن الفيحاء نادٍ سعودي”، ومثله كتب عبد الله السبيعي: “المعلق أشعرنا وكأن الفيحاء فريق أجنبي بتكرار فرحته بعودة الاتحاد، رغم أني أرى أن البطولة ذهبت لمن يستحق، لكن كمعلق كان لا بد أن يكون محايدًا”.
آخرون طالبوا بأكثر من الانتقاد، أي بشكوى المعلق، مثل محمد بن عبد العزيز، الذي كتب: “أتمنى ما يمر مرور الكرام، كأن الفيحاء نادي ما هو سعودي”، وعلى غراره كتب سليمان الطويرفي: “هاردلك للفهود، ولكن يجب محاسبة معلق المباراة اللي طلعنا من جوها”، مضيفًا: “يجب التحرك من قبل إدارة النادي في هذا الأمر”.
وتزايدت حدة الانتقادات للمعلق بعد أن غرد عبر حسابه الرسمي صباح أمس: “ألف مبروك للعميد وعشاقه في ليلة العودة وتتويجه ببطولة السوبر”، وتحولت التغريدة إلى ساحة جدل أخرى، فكتب عبد الله العمراني: “يا أستاذ حماد أنت معلق ممتاز بس يؤخذ عليك في المباراة بأنك انحزت للاتحاد بشكل ملحوظ”، مضيفًا: “الاتحاد ما هو في حاجة أن تميل معه كل هذا الميل لأن الفيحاء نادٍ سعودي أيضًا، تمنيت منك أن تكون محايدًا”. أيضًا خاطبه وليد بن أحمد: “أسوأ شيء في النهائي تعصبك وصوتك!!”. أما فهد الزهراني فرأى أن المعلق لم يعطِ النهائي حقه، ومثله ذهب هاني العرين.
على طرف آخر، أثنى مغردون على أداء المعلق، عادين أنه كان مميزًا، وأن الغضب تجاهه غير مبرر، مثل سلطان العتيبي، الذي كتب: “شكرًا حماد العنزي على الوصف والتعليق، وشخصيًا أتفاءل فيك إذا علقت على النمور”، ومثله كتب نايف العنزي: “كل الشكر لك أخ حماد العنزي على تعليقك اللي أكثر من رائع، واستمر في إبداعك”، أيضًا على هذا النهج كتب فواز القرشي: “حماد أنت معلق مميز، أفضل معلق سعودي”.


متحيز..
وكأن البرتقالي غير سعودي

متحيز..
وكأن البرتقالي غير سعودي

متحيز..
وكأن البرتقالي غير سعودي