|


الأزرق يختار فيرمونت.. والملعب يبعد 24 دقيقة

مهمة 5 أيام تمهد وصول الهلال

صورة التقطت أمس لعبد الله الحمدان، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، يتقدم زملاءه عبد الله عطيف ومصعب الجوير ومحمد القحطاني في آخر تدريب على ملعب النادي قبل المغادرة إلى المغرب لخوض كأس العالم للأندية(المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ حمد الصويلحي 2023.01.31 | 12:39 am

أوفد نادي الهلال فهد المديد، المنسّق الإداري، إلى الرباط، العاصمة المغربية، قبل مغادرة الفريق الأول لكرة القدم إليها لخوض كأس العالم للأندية بخمسة أيام.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، كلّفت إدارة الأزرق المديد خلال تلك المدة بالوقوف على الترتيبات اللازمة لإقامة البعثة في الرباط، وتفقد ملاعب التدريب، ومقر السكن، ووسيلة التنقل.
وكشفت المصادر عن اختيار الإدارة فندق “فيرمونت الرباط” مقرًا لسكن الفريق خلال فترة وجوده في المغرب.
ويبعد الفندق عن ملعب الأمير مولاي عبد الله، الذي سيستضيف مباراة الفريق والوداد الرياضي المغربي، السبت المقبل، بنحو 14 كيلومترًا، وهي مسافة يمكنها قطعها خلال نحو 24 دقيقة حسب خدمة “خرائط جوجل”.
وسيؤدي الفريق على هذا الملعب تدريبه الأخير قبل المباراة.
وغادرت البعثة إلى الرباط مساء أمس، يتقدّمها فهد بن نافل، رئيس النادي.



مناورة قبل الوداع
استبق فريق الهلال الأول لكرة القدم مغادرته إلى الرباط، العاصمة المغربية، أمس، لخوض منافسات كأس العالم للأندية، بأداء مناورة مع فريق درجة الشباب في النادي. واختتم الفريق بهذه المناورة تحضيراته في الرياض، فيما سيبدأ من اليوم الاستعداد في الرباط. وقبل المناورة، فرض الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الفريق، تدريبات فنية متنوعة، طبقًا لما ذكره النادي عبر حسابه الرسمي في “تويتر”. ويستهل الأزرق مشواره في البطولة بملاقاة الوداد الرياضي المغربي، السبت المقبل.



التأهيل يبقي البريك واليامي
تخلف محمد البريك، ظهير أيمن فريق الهلال الأول لكرة القدم، وزميله حمد اليامي عن بعثة الأزرق التي توجهت إلى المغرب أمس لخوض كأس العالم للأندية.
وطبقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية” بقي اللاعبان في الرياض من أجل استكمال برنامجيهما التأهيليين في مقر النادي.
واشتملت الغيابات أيضًا على ياسر الشهراني، الظهير الأيسر، وعبد الإله المالكي، لاعب الوسط.
ويغيب الشهراني منذ إصابته في البطن والفك أمام الأرجنتين في كأس العالم “قطر 2022”، فيما يُبعد قطع في الرباط الصليبي المالكي عن الملاعب منذ قرابة الشهر.
وتعرض المالكي لهذه الإصابة، 6 يناير الجاري، خلال مباراة الهلال والاتحاد في الجولة الـ 12 من دوري روشن السعودي.



5 أشهر تعيد الخيبري
فصل نحو 5 أشهر بين إبعاد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، محمد الخيبري، قلب الدفاع الصاعد، عن معسكر الإعداد الصيفي، واستدعائه، أمس، للقائمة المشاركة في كأس العالم للأندية.
وغادر الخيبري برفقة لاعبي الهلال إلى الرباط، العاصمة المغربية استعدادًا لخوض منافسات البطولة، التي تنطلق غدًا.
وفي أغسطس الماضي، أبعد دياز المدافع البالغ 20 عامًا من قائمة معسكر الإعداد، الذي احتضنته مدينة برمنجهام الإنجليزية، لعدم الحاجة إلى خدماته.
وآنذاك طال القرار أيضًا حمد العبدان، لاعب الوسط، الذي انتقل لاحقًا بنظام الإعارة إلى الحزم في دوري يلو.


مهمة 5 أيام
تمهد وصول الهلال