|


بيروك: صعوبة الوداد في الجمهور

حوار: عبد الإله المرحوم 2023.02.03 | 11:37 pm

أمضى المغربي أمين بيروك المقدم في إذاعة مارس المغربية نحو 23 عام في العمل الإعلامي.. وفي حديثه مع “الرياضية” يرى بيروك أن فريق الهلال الأول لكرة القدم سيواجه صعوبة في مباراته أمام الوداد المغربي في بطولة كأس العالم للأندية. وعمل بيروك قبلها صحافيًا ومنتجًا للإذاعة والتلفزيون المغربيين، إضافة إلى عمله رئيسًا لتحرير موقع إت راديو مارس. كوم.
01
كيف ترى بطولة كأس العالم للأندية، وهي تلعب في المغرب؟
أمر جيد، وسنشاهد إحدى أبرز بطولات كأس العالم للأندية خاصة أنها تضمن أقوى الفرق كريال مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي والأندية العربية، والوداد المغربي والهلال السعودي والأهلي المصري وفريق سياتل ساوندرز الأمريكي الذي قد يحدث المفاجأة في هذه البطولة.
02
من ترشح للحصول على كأس العالم للأندية؟
المنطق يقول ريال مدريد الإسباني في ظل الفروقات في كرة القدم بين أوروبا والقارات الأخرى، وكرة القدم لا تعترف بالمنطق، وأعتقد أن المرشحين بالدرجة الأولى ريال مدريد وفلامنجو ويأتي في الدرجة الثانية الوداد والأهلي والهلال ولا شيء مستحيل.
03
ماذا عن مواجهة فريق الوداد المغربي أمام الهلال السعودي في الدور ربع النهائي من كأس العالم، وكيف سيكون التنافس بين الفريقين؟
المباراة ستكون صعبة على فريق الوداد المغربي الذي ليس في أفضل حالاته، خاصة أن هناك لاعبين منخفض أداؤهم ومستوياتهم، والهلال يعدّ فريقًا قويًا وتكمن قوته في وجود عدد من اللاعبين الذين يدعمون المنتخب السعودي وأعتقد أن الهلال سيعيش لحظات صعبة أمام جماهير الوداد التي ستدعم الفريق.
04
ما مفاتيح اللعب وأدوات التفوق في الفريقين، ولمن ترجح الكفة للوداد أم للهلال؟
مفاتيح اللعب تأتي من السيطرة على وسط الميدان سواء من قبل الوداد أو الهلال، وقوة الأول تأتي من وسط الملعب وبناء الهجمة مع وجود يحيى جبران الذي شارك في مونديال العالم 2022 وأيمن الحسوني ورضى جعدي الذي يعرف كيف يدير منطقة الوسط.
05
لاعبو فريق الهلال اعتادوا اللعب تحت الضغط الجماهيري داخل الملعب، ماذا عن فريق الوداد؟
فريق الوداد قوي بجمهوره، وقدم مستويات ركيكة في مبارياته من دون جماهير خلال جائحة كورونا، وعاد للوهج مع عودة الجماهير.