|


أمام الوحدة.. النصر يستهدف التعويض والحفاظ على الصدارة

الرياض - ناصر منصور 2023.02.08 | 04:34 pm

يأمل فريق النصر الأول لكرة القدم، في تعويض تعادله في الجولة الماضية من دوري روشن السعودي، والعودة إلى طريق الانتصارات، للمحافظة على صدارة المسابقة ،عندما يحل ضيفًا على الوحدة، الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ16، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع.
وتحمل المواجهة الرقم 20 في تاريخ مباريات الفريقين في دوري المحترفين منذ انطلاقه 2008-2009، وتميل الكفة لصالح النصر بشكل كبير، حيث فاز في 12 مواجهة، مقابل 3 للوحدة، فيما انتهت 4 بالتعادل.
ويدخل الأصفر العاصمي المواجهة بحثًا عن النقاط الثلاث، من أجل استعادة نغمة الانتصارات، بعد سقوطه في فخ التعادل الإيجابي أمام الفتح بنتيجة «2-2» في الجولة الماضية.
ويفقد الفريق العاصمي، جهود الأرجنتيني بيتي مارتينيز، والإسباني ألفارو جونزاليس، الثنائي اللذان يغيبان بداعي الإصابة، والبرازيلي تاليسكا الموقوف بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في مواجهة الفتح الماضية .
ويملك النصر 34 نقطة في صدارة الدوري بفارق الأهداف عن الشباب، والاتحاد، بالرصيد ذاته من النقاط، في المركزين الثاني والثالث توالياً .
وعلى الطرف المقابل، يعاني الوحدة من تأرجح النتائج حيث لم يحقق انتصارين متتاليين منذ بداية المسابقة، ويطمح في تصحيح مساره بعد خسارته أمام مضيفه الفيحاء بهدفين دون رد، في الجولة الماضية، واستغلال عاملي الأرض والجمهور، والتقدم في سلم ترتيب الدوري.
ويملك الفريق الغربي 15 نقطة في المركز الـ13، جمعها من الانتصار في 4 مباريات، والتعادل في 3 مواجهات ، ومني بالخسارة 8 مرات.
يذكر أن مواجهة الدور الأول بين الفريقين التي احتضنها ملعب مرسول بارك، انتهت بفوز النصر بهدف دون رد.