|


أسقطن اليمامة بثلاثية.. وحسمن الصراع مع الهلال

سجّل يا تاريخ.. سيدات النصر أول بطل

صورة التقطت أمس للبرازيلية إيزابيلا أجوير، لاعبة فريق النصر، تحتفل بعد تسجيلها الهدف الثاني في مرمى اليمامة خلال المباراة التي حسمها فريقها 3ـ2 وتوِّج على إثرها بلقب الدوري الأول للسيدات.. وفي الإطار لاعبات النصر يحتفلن باللقب بعد التتويج (المركز الإعلامي ـ إدارة الكرة النسائية)
الرياض ـ بندر العتيبي وفاطمة القحطاني وشوق العجمي 2023.02.12 | 12:49 am

توِّج فريق النصر الأول لكرة القدم للسيدات بلقب الدوري السعودي الممتاز بعد انتصاره، أمس، على نظيره اليمامة 3ـ2 في اللقاء الذي استضافه ملعب النصر ضمن الجولة الـ 14 والأخيرة، رافعًا رصيده إلى 35 نقطة، ليصبح أول فريق يفوز بلقب البطولة المستحدثة.
ونجحت البديلة منيرة الحمدان في تسجيل هدف الفوز في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، بعد أن كانت النتيجة 2ـ2، إذ بكَّرت الأردنية ميساء جبارة بالهدف الأول للنصر، قبل أن يقلب الضيوف النتيجة 2ـ1 في الشوط الأول، لتحرز البرازيلية إيزابيلا أجوير الهدف الثاني.
وفي الجولة ذاتها، تعادل الهلال مع ضيفه الاتحاد 4ـ4، ليضمن المركز الثاني، بعد أن رفع رصيده إلى 32 نقطة، وحلَّ الشباب في المركز الثالث بفوزه على سما 19ـ0، فيما حلَّ اليمامة في المركز الرابع برصيد 26 نقطة، وجاء الاتحاد خامسًا بـ 21 نقطة. وخسر شعلة الشرقية من الأهلي 1ـ5 في ملعب نادي النهضة في الدمام، وتجمَّد رصيده عند ثماني نقاط في المركز السابع قبل الأخير، وبقي الأهلي في المركز السادس برصيد 16 نقطة.



شوخان.. الهدّاف
حصدت العراقية شوخان نور الدين، لاعبة فريق الهلال الأول لكرة القدم للسيدات، لقب الهداف في النسخة الأولى من الدوري السعودي الممتاز للسيدات بعد تسجيلها 42 هدفًا.
وحققت نور الدين رقمًا قياسيًّا من الأهداف في مباراة واحدة، وتحديدًا أمام فريق سما في الجولة الخامسة عندما هزت الشباك 16 مرة في اللقاء الذي حسمه الأزرق 18ـ0، كذلك سجَّلت “سوبر هاتريك” أمام الشباب في الجولة الأولى، والأهلي في الجولة السادسة، وثلاثة أهداف “هاتريك” مرتين في مرمى شعلة الشرقية في الجولتين الرابعة، والـ 11، والنصر في الجولة العاشرة، وفريق سما في الجولة 12.



مباركة وليلى.. الأفضل
حصلت مباركة الصيعري، لاعبة فريق النصر الأول لكرة القدم للسيدات، على جائزة أفضل لاعبة في الدوري، بعد أن أسهمت في تتويج فريقها بلقب أول دوري للسيدات للعبة.
ونالت ليلى علي، حارس مرمى فريق اليمامة، جائزة أفضل حارس في الدوري، إذ ولج مرماها 15 هدفًا فقط، كأقل حارسة استقبلت أهدافًا في شباكها.



سما.. الأكثر استقبالا
اهتزت شباك فريق سما الأول لكرة القدم للسيدات بـ 173 هدفًا، كأكثر الفرق التي استقبلت أهدافًا في أول دوري للسيدات في السعودية.
ومن المفارقات، أن الفريق لم يسجل غير هدف واحد في الجولات الـ 14، وكان في مرمى الأهلي خلال المباراة التي خسرها 1ـ9، ضمن الجولة التاسعة.
وأنهى الفريق الدوري دون رصيد من النقاط، ليكون مصيره الهبوط.



الشباب يحقق الثالث
حسم فريق الشباب الأول لكرة القدم للسيدات المركز الثالث بعد فوزه على نظيره سما 19ـ0، أمس، ضمن الجولة الـ 14 والأخيرة من دوري السيدات، مع خسارة منافسه اليمامة أمام النصر 2ـ3 في الجولة ذاتها.
وتأرجح ترتيب فريق الشباب بين المراكز من الرابع إلى السادس منذ بداية الدوري، واستطاع أن يصعد إلى الثالث للمرة الأولى في الجولة الـ 13، وحافظ على هذا المركز في الجولة الأخيرة.


سجّل يا تاريخ..
سيدات النصر أول بطل

سجّل يا تاريخ..
سيدات النصر أول بطل