|


تفاعل قياسي مع فوز الريال بمونديال الأندية

هلا مدريد.. سعادة كاملة

الدمام ـ خالد الشايع 2023.02.13 | 01:06 am

استحوذ فوز فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم بكأس العالم للأندية على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بتفاعل قياسي بلغ نحو 4.9 مليون في الساعة، خلال الـ 12 ساعة التي تلت نهاية المباراة.
وتفاعل حساب ريال مدريد مع الفوز بأكثر من 52 تغريدة، تفاعل معها أكثر من 58 مليون مغرد.
كما تفاعل الكثير من لاعبي الريال مع الفوز، في مقدمتهم المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، الذي كتب: “‏صنع التاريخ مرة أخرى، كأس آخر لأفضل ناد في العالم”، مضيفًا: “لننطق”.
ووصف الأوروجوياني فالفيردي الفوز بأنه “السعادة كاملة”، فيما كتب الكرواتي لوكا مودريتش: “هذا النادي يجعلني سعيدًا، هلا مدريد!!”، كما علَّق البرازيلي ردريجو جوس: “استمر في تحقيق الأحلام. الحمد لله.. بطل العالم”، وعلى غراره وصف البرازيلي فينيوس جونيور: “كم هو جميل أن تكون ريال مدريد 8 ألقاب في كأس العالم مع ريال مدريد، و8 ألقاب بالنسبة لي. للمزيد والمزيد!”. ومن خارج أسوار الملكي احتفل جاريث بيل، مهاجم الفريق السابق، بالفوز مغردًا: “هلا مدريد”.
وعلى طرف آخر، تحولت تغريدات حساب ريال مدريد إلى ساحة جدل بين المغردين، حيث قلل بعضهم من قيمة الفوز، مثل المغرد الكاتالوني أجانس، الذي نشر فيديو لإعاقة سالم الدوسري، وكتب معلقًا عليها: “هل يتعين عليهم حتى سرقة الهلال للفوز؟”.
في الاتجاه ذاته، كتب المغرد الأرجنتيني لوسيل: “هزمت فريقًا سعوديًا لا شيء، ولا اللاعبون يحتفلون به”، الرد جاء سريعًا من الإسبانية نتالي، التي كتبت: “لقد خسرت ضد السعوديين أيضًا، يا أخي، أنت تعلم أنه للوصول إلى هناك عليك التغلب على الكبار، أليس كذلك؟”.
وعلى النهج ذاته، كتب كارلوس ألبرتو: “لتقليلهم من السعوديين حصلوا على مفاجآت كبيرة، أحدها خسرت الأرجنتين 2ـ1، والمفاجأة الأخرى هي فلامنجو في كأس العالم للأندية هذه، فريق لديه 127 عامًا من التاريخ ولم يتمكن من الوصول إلى النهائي”.
فيما انتقد مغردون إسبان تلقي فريقهم ثلاثة أهداف في المباراة النهائية، مثل أندرو فيلز، الذي كتب: “دائمًا سعيد بالنصر، لكن عليهم حقًا تجنب تلقي أكبر عدد من الأهداف، أو على الأقل عدم التنازل عن هدف”.


هلا مدريد..
سعادة كاملة

هلا مدريد..
سعادة كاملة

هلا مدريد..
سعادة كاملة