|


تفاعل كبير مع إطلاق مسمى الملك سلمان على الكأس

«كأس العرب.. غالية وصارت أغلى»

الدمام - خالد الشايع 2023.02.15 | 12:29 am

استحوذ خبر إطلاق مسمى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على كأس الأندية العربية المقبلة التي ستظهر بشكل جديد، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة تويتر خلال الـ24 ساعة الماضية، بتفاعل بلغ نحو 150 ألف تغريدة، جلها كانت تؤكد على أهمية البطولة واعتزازها باسم الملك سلمان.
وأعلن الأمير عبد العزيز بن تركي وزير الرياضة المسمى الجديد، مغردًا عبر حسابه الرسمي على تويتر: “اعتزازًا بالدعم الكبير الذي يحظى به الاتحاد العربي لكرة القدم من مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين يسرني وزملائي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة القدم الإعلان عن تسمية بطولة الأندية العربية 2023، باسم كأس الملك سلمان للأندية”.
غالبية التغريدات كانت تثني بفكرة البطولة والمسمى الجديد، فكتب الدكتور أحمد الهلالي: “ستكون النسخة الأعظم في تاريخ البطولة”. وعلى نهجه كتب حسان الطريقي: “شرف كبير أن تحمل هذه البطولة، اسم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وفقه الله وأمد في عمره”. ومثلهما عدّ طارق تمبكتي أنها: “بطولة غالية على قلوبنا وصارت أغلى”. وعلى غراره كتب أبو زياد الحربي: “ازدادت جمالًا وارتفعت سمًا باسم ملك الحزم والعدل سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود”. وكثيرة التغريدات التي كانت تدور في هذا الإطار.
على طرف آخر أثار عدم تسمية ممثلي الكرة السعودية في البطولة حتى الآن جدالًا بين المغردين، ففيما استرجع مغردون اتفاقيون أن فريقهم كان أول فريق سعودي يفوز ببطولة عربية، أكد المغرد عبد الله المالكي على أنه: “مفروض الأنديه الجماهيرية الأربعة الأهلي، الهلال، النصر، الاتحاد تشارك في البطوله لأنها تحمل اسمًا غاليًا علينا وماحد راح يرفض المشاركة”.
من المغرب أكد المغرد كابتن رجا على أحقية فريقه بالوجود في البطولة كحامل للقب، وكتب: “ودائمًا تحت شعار الرجاء العالمي”. ليرد عليه الاتحادي علي خرنوب: “تعرفون أنو بيننا ثأر يا حبايبنا الرجاوية”. وفي الإطار ذاته كتب أندي من تونس: “مشاركة الوداد والنادي الإفريقي والزمالك ضرورة لنجاح البطولة”.


«كأس العرب.. 
غالية وصارت أغلى»

«كأس العرب.. 
غالية وصارت أغلى»

«كأس العرب.. 
غالية وصارت أغلى»