|


يوجع القلب.. تجييش الرأي العام

الدمام - خالد الشايع 2023.02.21 | 12:10 am

أثارت اتهامات الإعلامي عايد الرشيدي لإدارة نادي النصر بالسعي إلى سجنه بسبب تغريدة، وتكذيب وليد المهيدب، مدير إدارة الإعلام والاتصال بنادي النصر له، جدلًا واسعًا على موقع التدوينات القصيرة تويتر، بتفاعل بلغ أكثر من 149 ألفًا في الساعة الواحدة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وانقسم المغردون بين متعاطف مع عايد، ومنتقد للنصر، وبين مصدق للتكذيب النصراوي، ومنتقدًا الرشيدي بحدة.
وظهر عايد الرشيدي في برنامج الحصاد الرياضي مع قناة 24 الرياضية، متهمًا إدارة نادي النصر بتصعيد القضية التي رفعها النادي ضده، برفض الاعتذار والمطالبة بسجنه، متهمًا محاميًا زميلًا له بمحاولة طعنه في الظهر، دون أن يسميه. بعد ساعات نفى نادي النصر الاتهامات بتغريدة من حساب وليد المهيدب، مدير إدارة الإعلام والاتصال في نادي النصر، أكد فيها أنه: “بعد الاستفسار من الإدارة القانونية، تأكد لنا بصورة لا تقبل الشك أن ما قلته غير صحيح، وأن محامي النادي لم يطلب سجنك”، مضيفًا: “ما قلته اتهام خطير فيه استجداء للعواطف وتجييش للرأي العام، ونرفضه”، مطالبًا الرشيدي بتقديم الأدلة أو الاعتذار عنه وتصحيح المعلومة. فيما رد الرشيدي على التغريدة: “الأخ وليد ممكن تنزل عبر حسابك لائحة الاتهام. ومطالب المحامي وبكذا تكون الأمور أكثر وضوحًا للرأي العام”. اتهامات الرشيدي، ورد النصر أثارت موجة من الجدل، بين من تعاطف مع الإعلامي، وبين مؤيد لموقف النصر، حتى قبل الرد. من الطرف الأول كتب عمر العمر: “الواحد صار يستصغر الهموم كلها بمثل هالمقطع والله يكون بعونك أخونا عايد الرشيدي”. فيما أضاف أيمن الحربي: “يطالبون بسجنه من أجل تغريدة والمصيبة من زميل له إلى أين وصلت رياضتنا؟!”.
في الاتجاه ذاته كتب سلطان الطيار: “الله يوفق الأستاذ عايد الرشيدي رجل نختلف معه في الميول ولكنه خلوق ومحترم ومنصف”. وفيما وصف فيصل عايش ما حدث مع الرشيدي بأنه “يوجع القلب”، عدّ مغردون أن من حق إدارة النصر الحفاظ على ناديها، ومحاسبة كل من يسيء له، منهم إيمان ناهودي التي كتبت: “رجال النصر دائمًا يهمهم مصلحة الكيان والدفاع عن حقوقه فقط”. ومثلها كتب سلطان: “لا تغلط ومحد بيتشكك، من يحارب الكيان يستحق ما يحصل له”. على طرف آخر، أيد مغردون الرد النصراوي، مثل شويش الفهد الذي كتب: “كنت متأكدًا أن الموضوع فيه لبس وللأسف كثير صدقوا الحديث الإعلامي”. في وقت طالب فيه سعيد العدواني بأن: “يصدر بيان من النادي رسميًا ومن حساب النادي لإيضاح الحقيقة ومنح الأخ عايد مهلة 24 ساعة إما الاعتذار أو تحمل التبعات القانونية”.


يوجع القلب..
تجييش الرأي العام

يوجع القلب..
تجييش الرأي العام

يوجع القلب..
تجييش الرأي العام