|


مشاركة واسعة في منتدى الإعلام السعودي

الرياض-شوق العجمي - سديم المحميد 2023.02.21 | 12:42 am

أكد عددًا من المشاركين في المنتدى السعودي للإعلام تحت شعار "الإعلام في العالم يتشكل"، في دورته الثانية أهمية المنتدى حيث ضم يومه الأول 20 جلسة حوارية، من ضمنها جلسة خاصة للأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة.
وتحدث الإعلامي مصطفى الآغا لـ«الرياضية» خلال المنتدى السعودي للإعلام: «إنه كانت لدينا جلسة ومحاورها صناعة الأحداث الرياضية الكبرى لتكون مثل القوى الناعمة وتم طرح مواضيع الجلسة عن الاستضافات الكبيرة ومدى تأثيرها على الانسان السعودي، وهل ستخرج لاعبين منافسين في المستقبل، ومدى الصرف في مثل هذه البطولات والعائد المعنوي المقابل».
وأضاف الآغا أن ما يصرف للبطولات قليل قياسًا على ما يتم كسبه من أمور معنوية وإعلامية مهمة «ما يصرف للبطولات قليل قياسًا على ما يتم كسبه من أمور معنوية وإعلامية مهمة، وبعد استضافة رونالدو تمت إضافة قوى ناعمة كبيرة سياحيًا اقتصادية ثقافية، واطلاق المنتدى يعتبر قوى ناعمة، المنتدى كبير بالنسبة إلى عمر انطلاقه والجلسات تغطي أشياء متنوعة وكثيرة، كلمة الآغا عن مستقبل الإعلام الإعلام بخير».
وقد عبر علي العلياني لـ "الرياضية": أن حضور الشباب والشابات مبشر في المهنة للانطلاق والشغف، يومًا ما كنا نتمنى وجود هالمنتديات في السعودية ولكن مع الرؤية أصبحت جميع المنتديات العظيمة لدينا وهذا مصدر فخر لنا خليجيًا وعربيًا وعالميًا".
وأختتم العلياني برسالة إلى الجيل الإعلامي القادم" التطور والقراءة الكثيرة والتناغم بين كل المنصات، وجود محتوى قوي وهادف لتسويقه عبر المنصات بسهولة".
تحدث راجح الحارثي ناشط في وسائل التواصل الاجتماعي لـ "الرياضية": "لقد رأيت كمية التناغم بين قطاعات الإعلام المختلفة، واعتقد أن نتيجة المُنتدى ستظهر لاحقًا، في الأيام القادمة، ولكن الفكرة مُوفقة، ومن تجربتي الشخصية لقد التقيت بأشخاص لهم خبرة كبيرة، واستفدت منهم من الخبرات والمعرفة".
وأضاف الراجحي: " لقد جذبني ركن ارامكو لأن أرامكو قطاع كبير وناجح، لا اقول لك صعب الوصول لهم، بس اليوم كان المساحة أكبر واستغلوها بشكل جميل وجاذب، ومثل هذه المنتديات التي تجمع دائمًا الإعلاميين والمبدعين، نتيجتها تكون جميلة ومميزة".
كما تحدث الصحافي العماني سالم العمري لـ "الرياضية": لقد حضرت مجموعة من الجلسات، من ضمنها جلسة الأمير وزير الطاقة، وكانت جلسة مثمرة للغاية كعادته، صريح جدًا، كذلك الجلسات الأخرى التي شدتني وعلق في ذهني جملة محمد الحارثي أما تبادر أو تخرج من المشهد، وحضرت الجلسة المتعلقة بالإعلان، وطرق تحويل غرف الأخبار إلى العالم الرقمي".
أضاف العمري أنه جميل جدًا اللقاءات مع الإعلاميين وتبادل وجهات النظر " أنه جميل جدًا اللقاءات مع الإعلاميين وتبادل وجهات النظر، وقد شدني تواجد الشباب السعوديين المتواجدين وهم شعلة هذا المنتدى، كما أن التنظيم أكثر من رائع وغطى جميع الاهتمامات، وعندما نقول المنتدى السعودي للإعلام الناس يتظاهر بذهنهم الإعلام السعودي ولكن السعودية غطت جميع الدول والاهتمامات والقطاعات".
أفاد أحمد القرني أكاديمي في جامعة الإمام محمد بن سعود لـ"الرياضية": أنا سعيد جدًا بتواجدي في المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثانية، النسخة الأولى كان لها حضور كبير وقامات كبيرة، ولكن نلاحظ أن التحدي كان أكبر في النسخة الثانية، تابعنا جلسات كثيرة، متخصصة في مجال الإعلام، سعدنا بمثل هذه المنتديات".
وزاد القرني لـ "الرياضية": " أشكر القائمين على هذا المنتدى وشكر خاص لمن اختار شعار " الإعلام في العالم يتشكل" فالعالم يتشكل من الناحية الاقتصادية، والسياسية، والإعلامية، والفنية وكل هذا التشكل منبعه السعودية، جذبتني جلسات كثيرة، والتعرف على الحضارات التي حضرت من خارج السعودية على المستوى الإقليمي، وعلى المستوى الدولي".
وتحدث الخبير الإعلامي أحمد الفهيد "الرياضية": سعيد جدًا بضخامة المنتدى الضيوف من كل مكان وكل مجال ما بين مثقفين ومشاهير ومؤثرين ومبدعين، المنتدى كبير وفخم وضخم من عنواين جلسات ضيوف، ومن النادر أن يأتي بالضخامة والتنوع في الحضور، ونطمح للتوسع".