|


السعوديون.. احتفال وتفاعل كبير عبر «تويتر»

يوم بدينا.. مليونا تغريدة فخر

الدمام - خالد الشايع 2023.02.22 | 12:34 am

استحوذت ذكرى يوم تأسيس السعودية الأولى على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الساعات الـ 24 الماضية بمعدل تفاعل بلغ نحو 142 ألف تغريدة في الساعة الواحدة.
وطغت المناسبة التاريخية على كل الاهتمامات الأخرى، حيث ظهر اسم يوم التأسيس في أكثر من مليوني تغريدة، فيما تم تداول هاشتاق #يومالتأسيس في أكثر من 344 ألف تغريدة، بينما كُتِبَ وسم #يومبدينا في نحو 146.6 ألف تدوينة خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وشارك أكثر من مليون مغرد في بقية الهاشتاقات، التي تغنَّى فيها السعوديون بالوطن، واستعادوا ذكرى تأسيسه.
وأثنت التغريدات على الماضي العريق، ودعا مستخدمو “الطائر الأزرق” الله أن يحفظ البلاد وولاة أمرها، منهم علاء القرني الذي كتب: “دام عزك يا وطن للفخر للمجد للعلياء. نرفع بهمة راياتك الخضراء، ومعك طموحنا يعانق السماء”. فيما علَّقت فوز على النهج ذاته: “لنا تاريخ عظيم، ويوم كلنا نفخر فيه، يعيد لنا الهوية الوطنية اللي لها أمجادها وتاريخها وثقافتها، #يوم_التأسيس يوم مهم لكل مَن يعيش في المملكة العربية السعودية”. وقالت خديجة: “أي فرحة، وأي بهجة، وأي سعادة تغمرنا في هذا اليوم المجيد”.
وفي وقت نشط فيه حساب يوم التأسيس بشكل كبير خلال اليومين الماضيين، شاركت كثيرٌ من الجهات الرسمية في الهاشتاق، وجاء الأكثر تفاعلًا بينها حساب دارة الملك عبد العزيز، الذي كتب تغريدات عدة عن المناسبة الغالية، من أبرزها: “وطن أُسِّس على الطموح والإيمان في جميع أطواره التاريخية، ليكون نبراسًا للبناء والسيادة الوطنية، في ظل قادة تمرَّسوا على تذليل الواقع للمستقبل”. وعلى نهج الفخر ذاته، سارت أغلب التغريدات في الهاشتاق.


يوم بدينا.. 
مليونا تغريدة فخر

يوم بدينا.. 
مليونا تغريدة فخر

يوم بدينا.. 
مليونا تغريدة فخر