|


القوات المسلحة تحتفل بذكرى يوم التأسيس

الرياض - الرياضية 2023.02.22 | 08:17 pm

برعاية وحضور معالي الفريق الأول الركن فياض الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة، احتفلت القوات المسلحة، الأربعاء، في الرياض، بذكرى يوم التأسيس، وذلك في كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.
وشهد الحفل، عددًا من الفعاليات المصاحبة، التي أبرزت الموروث الشعبي السعودي، وأظهرت واقعاً يحاكي الأسواق والبيوت الشعبية خلال فترة التأسيس، إلى جانب حضور الخيول العربية الأصيلة، والسيارات الكلاسيكية، التي تعكس الحقبة الزمنية في ذلك الوقت.
عقب ذلك، ألقى الرويلي، كلمة قال فيها: «استذكار هذا اليوم هو اعتزاز بالجذور التي امتدت في أرجاء هذا الوطن الأبي، ولمسة وفاء لأجيال التأسيس الذين وطدوا بنيان هذه الدولة القائمة على ديننا الإسلامي القويم ورسخوا الوفاء للوطن على امتداده، والتلاحم والولاء الذي ربط هذه العلاقة القوية بمحبة وعطاء وإخلاص».
وأضاف: «تحل ذكرى التأسيس؛ وتبرز أمامنا الرؤية الاستشرافية الثاقبة للقرارات العسكرية التي اتخذها قادة هذه البلاد منذ التأسيس، وهي قرارات ذات بعد استراتيجي انطلقت من استشعارهم بأهمية حفظ الوحدة، وحماية المكتسبات من أراض وثغور على امتداد وطننا الكبير».
وحضر حفل ذكرى يوم التأسيس، معالي الفريق الركن فهد الغفيلي قائد القوات البحرية، ومعالي الفريق الركن فهد المطير قائد القوات البرية، ومعالي الفريق الركن مزيد العمرو قائد قوات الدفاع الجوي، والفريق الركن الأمير تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات الجوية، وفضيلة مدير عام الإدارة العامة للشؤون الدينية للقوات المسلحة الشيخ عبدالرحمن الحسيني، إضافة إلى سعادة رؤساء الهيئات ومدراء الإدارات المرتبطة برئاسة هيئة الأركان العامة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.


القوات المسلحة تحتفل بذكرى يوم التأسيس

القوات المسلحة تحتفل بذكرى يوم التأسيس

القوات المسلحة تحتفل بذكرى يوم التأسيس