|


جدل قانوني حول بديل بيتي مارتينيز بعد إعلان إصابته

لاعب حر.. النظام تغير يا نصر

الدمام ـ خالد الشايع 2023.02.22 | 11:22 pm

أثار إعلان نادي النصر إصابة الأرجنتيني بيتي مارتينيز، لاعب الفريق الأول لكرة القدم في النادي، جدلًا بين مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ24 ساعة الماضية، بتفاعل بلغ أكثر من 245 ألفًا في الساعة الواحدة، وزادت حدة الجدل بعد أن طالب مغردون نصراويون إدارة ناديهم بتسجيل لاعب بديل، وهو الطلب الذي انقسم حوله القانونيون بين من أكد على أحقية النصر في تسجيل بديل، ومن شدد على أن النظام تغير، ولم يعد يسمح بذلك.
طلب عدد من المغردين إدارة النادي بالسعي لتسجيل لاعب بديل، مؤكدين أنها فرصة لتقوية صفوف الفريق، مقدمين اقتراحات لذلك، مثل راكان العصيمي الذي كتب: “إصابة بيتي مارتينيز جاءت من صالحنا، خاصة أننا كنا نطالب بتغيير في الصيفية والشتوية”، مضيفًا: “الآن ما لكم عذر تستبدلونه بلاعب حر”، وعلى غراره كتب ناصر الراشد: “إذا نقدر نسجل لاعب بديل لبيتي مارتينيز لازم يكون لاعب طرف يمين متعافي يعض الظهير اللي قدامه”، ومن جانبه، طالب منيف الدخيل بإعادة المغربي أمرابط، وكتب: “حاليًا ما ينفع النصر غير أمرابط، تكفون يا إدارة النصر نبي أمرابط”، فيما فضلت ماردون إعادة أوسبينا، وكتبت: “ما نبي غير إعادة تسجيل أوسبينا بالقائمة لأنه حسب كلام طبيبه رجعته آخر رمضان راح يكون باقي سبع أو ثماني مباريات للنصر”.
على طرف آخر، عدّ مغردون أن إعلان إصابة بيتي خطة لتسجيل بديل له، مشككين في الرواية النصراوية، مثل ماجد العصيمي الذي كتب: “محاولة التخلص من بيتي مارتينيز ما زالت مستمرة”.
على طرف ثالث، دخل قانونيون على الخط، فأكد أحمد الشيخي المختص في القانون الرياضي على أن: “النصر يستطيع تسجيل لاعب بديل لبيتي مارتينيز فقط إذا وافق اللاعب على إنهاء عقده بالتراضي”، مشترطًا أن يكون البديل لاعبًا عاطلًا منذ 28 يناير أو قبل ذلك، واتفق معه أحمد الأمير الذي اشترط أن يؤكد التقرير الطبي: “عدم إمكانية مشاركة اللاعب حتى فترة الانتقالات الصيفية، وبذلك يكون هناك خانة شاغرة للاعب أجنبي”.
من جانبه، أكد محمد الدويش أن “الإصابة لم تعد كافية لإسقاط اللاعب، فلا يُسقط إلا إذا انتهت مدة عقده أو أنهاها النادي واللاعب بالتراضي.. ‏اللاعب البديل لابد أنْ يكون ممن فاتتهم فترة التسجيل”.
من طرف مغاير، أكد قانويون آخرون على استحالة ذلك، مثل سعود الرمان الذي قال: “تم تعديل لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين واعتمادها بتاريخ 1442/11/14.. وبالتالي لا يستطيع النصر تسجيل لاعب بديل لبيتي مارتينيز”، واتفق معه عثمان الخزيم الذي أضاف: “النصر بحول الله سيكون أقوى، ولن نحتاج تسجيل أحد”.


لاعب حر..
النظام تغير يا نصر

لاعب حر..
النظام تغير يا نصر

لاعب حر..
النظام تغير يا نصر