|


أنشيلوتي واثق من بقائه مع الريال

مدريد - الفرنسية 2023.02.24 | 04:47 pm

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم أنه واثق من بقائه مدربا للنادي الملكي الموسم المقبل، على الرغم من تأخره بفارق ثماني نقاط عن برشلونة متصدر الدوري الإسباني.
وأضاف أنشيلوتي في مؤتمر صحافي عشية استضافة جاره أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة ضمن المرحلة الثالثة والعشرين: «أعتقد سأبقى، أنا هادئ تمامًا».
ولم يتحلى رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريس دائمًا بالصبر مع المدربين، لكن بعد فوز الفريق على مضيفه ليفربول الإنجليزي 5-2 الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها، شعر أنشيلوتي بارتياح.
وأوضح أنشيلوتي الذي ينتهي عقده مع ريال مدريد في يونيو 2024: «لست مضطرًا لتجديد عقدي، أنا موجود. علي أن أفعل شيئًا واحدًا فقط، الفوز بالمباريات».
ويولي ريال مدريد اهتماما تاريخياً لنجاحاته الأوروبية أكثر من الإنجازات المحلية، حيث توج 14 مرة بدوري الأبطال «رقم قياسي».
في العقد الماضي، رفع ريال مدريد كأس دوري أبطال أوروبا خمس مرات، فيما توج بالدوري الإسباني ثلاث مرات فقط في الفترة نفسها.
وتابع أنشيلوتي: «الكل يعرف مدى أهمية دوري أبطال أوروبا بالنسبة لهذا النادي، لكن هذا لا يعني أننا لن نقاتل من أجل كل الألقاب بينها الليجا».
وأردف قائلا: «سنبذل كل طاقاتنا من أجل ذلك، ليس لدي إجابة على لماذا ريال مدريد أكثر نجاحًا في أوروبا».