|


غدا.. كأس «هيرو سانتوش» ينطلق في الرياض

الرياض - الرياضية 2023.02.28 | 06:25 pm

تنطلق، الأربعاء، منافسات كأس هيرو سانتوش أعرق بطولات كرة القدم الهندية، التي تستضيفها السعودية للمرة الأولى، بمشاركة أربعة فرق «بنجاب، ميجايالا، سيرفيس، وكارناتاكا »، خلال الفترة من 1 إلى 4 مارس الجاري، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، بتنظيم من الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وتلعب، مباراتا نصف النهائي، الأربعاء، على ملعب الملك فهد الدولي، حيث يلتقي فريق بنجاب مع نظيره ميجايالا عند الساعة الثالثة عصرًا، فيما تلعب مباراة نصف النهائي الثانية، بين فريقي سيرفيس وكارناتاكا عند السادسة والنصف مساءً.
وكانت بعثات الفرق الأربعة وصلت إلى الرياض، الإثنين، استعدادًا للمشاركة في البطولة التي ستستمر حتى الرابع من مارس المقبل.
وعقد مدربو الفرق الأربعة مؤتمرًا صحافيًا، الثلاثاء، للحديث عن مواجهتي نصف النهائي، حيث وجه هاربرت سايني مدرب فريق بنجاب شكره للاتحاد السعودي لكرة القدم على استضافة البطولة مشيرًا إلى أن هذه النسخة ستكون استثنائية كونها تنظم لأول مرة خارج الهند.
وأضاف أن فريقه يسعى نحو تتويج غائب منذ 15 عامًا، وهو ما منح الفريق الدافع والاستعداد القوي قبل البطولة، على الرغم من أن معظم عناصر الفريق من اللاعبين الشباب الذين قد يواجهون ضغطًا خلال المباريات نظرًا لقلة خبراتهم.
في المقابل أكد خليان مدرب فريق ميجايالا، صعوبة المواجهة أمام بنجاب صاحب التاريخ الكبير في البطولة، لافتًا إلى أنه استعد جيدًا لهذه المباراة.
وأشاد خليان بالأجواء في السعودية، لاسيما من حيث الطقس الذي يشبه طقس الولاية التي يقيم فيها الفريق وهو أمر يمنح ميزة للفريق في مباراة الغد، مشيرًا إلى أن هذه البطولة ستكون فرصة لصقل خبرات اللاعبين الشباب في الفريق.
واستهل راماشاندران مدرب فريق سيرفيس حديثه بالإشادة بما قدمه المنتخب السعودي في كأس العالم 2022، معربًا عن فخره كـ «آسيوي» بما قدمه الأخضر في المونديال.
وأكد راماشاندر جاهزية فريقه للبطولة حيث قال: إن الفريق فاز في آخر 5 مباريات خاضها قبل القدوم إلى الرياض، الأمر الذي اعتبره مؤشرًا جيدًا قبل خوض مباراة نصف النهائي غدا.
في المقابل وجه رافي راجو مدرب فريق كاناتاكا الشكر للاتحاد السعودي لكرة القدم على استضافة البطولة وكذلك حسن الاستقبال الذي حظيت به بعثة الفريق.
وأعرب راجو عن أمله في يعود الفريق إلى منصات التتويج بعد غياب 50 عامًا، مشيرًا إلى أن صغر أعمار لاعبيه يمنحهم الحافز للعمل من أجل تحقيق البطولة.