|


النصر والباطن.. أقوى هجوم أمام أضعف دفاع

الرياض – الرياضية 2023.03.02 | 09:04 pm

يستقبل فريق النصر الأول لكرة القدم نظيره الباطن، الجمعة على ملعب مرسول بارك ضمن منافسات الجولة الـ19 من دوري روشن السعودي، متسلحا بقوته الهجومية الضاربة.
وتجمع المواجهة بين فريق يملك أقوى خط هجوم في الدوري وآخر يعد الأضعف دفاعيا حتى الآن، والأمر يتعلق بالفريق النصراوي صاحب الـ39 هدفا، والباطن الذي اهتزت شباكه 44 مرة.
ونجح الفريق الأصفر في التسجيل خلال 17 جولة، فيما غابت نجاعته التهديفية في مباراة واحدة كانت أمام التعاون وخسرها بنتيجة 0-1، كما أن معدله التهديفي ارتفع بشكل كبير تحت قيادة كريستيانو رونالدو أسطورة الكرة البرتغالية الذي ضرب بقوة في آخر ثلاث مباريات لفريقه مسجلا 7 أهداف.
وعلى العكس تماما، عانى فريق الباطن متذيل الترتيب بـ6 نقاط من ضعف واضح في خط دفاعه، حيث أنه لم ينجح سوى مرة خلال انتصاره الوحيد على حساب الاتفاق 1-0 في الجولة الماضية.
وبعيدا عن ذلك، يطمح الفريق العاصمي المتصدر بـ43 نقطة في مواصلة سلسلة من 16 مباراة متتالية من دون خسارة، وتأمين الصدارة على حساب منافس كسبه 8 مرات، وتعثر أمامه مرتين بالخسارة، وأخرى بالتعادل خلال 11 مواجهة جمعتهما بالدوري السعودي للمحترفين.
واحتفظ النصر بسجل خال من الخسارة أمام الباطن في آخر 7 مباريات، وحقق فيها انتصارات كبيرة وأبرزها بسباعية نظيفة في الدور الثاني للدوري موسم 2020-2021.