|


السوادي يرفض خسارة الوحدة أمام الهلال

تصوير - محمد المانع - عبدالله الفالح
مكة المكرمة- الرياضية 2023.03.02 | 10:31 pm

فرض فريق الوحدة الأول لكرة القدم، على الهلال ضيفه التعادل الإيجابي «3-3»، بعد مواجهة مثيرة جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في «الشرائع»، ضمن مباريات الجولة الـ19 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
وحضرت قمة الإثارة خلال المباراة في الوقت بدل الضائع الذي قدره فيصل البلوي حكم الجمواجهة بـ 9 دقائق عندما تقدم الهلال عند الدقيقة 90+3 بواسطة سعود عبدالحميد «البديل» بالهدف الثالث،؛ لكن سلطان السوادي لاعب الوحدة «البديل» رفض خسارة أصحاب الضيافة وأدرك التعادل عند الدقيقة 90+9.
وسجل للهلال البرازيلي مشايل ديلجادو(2)، والنيجيري أوديون إيجالو(51)، سعود عبدالحميد (90+3)، فيما تكفل بثلاثية الوحدة الكوستاريكي أوسكار دوارتي (25) والبرازيلي أنسيلمو(57) وسلطان السوادي(90+9).
النتيجة رفعت رصيد الوحدة إلى 20 نقطة في المركز الثاني عشر ، فيما بقي الهلال عند 33 نقطة في المركز الرابع.
واحتاج الهلال إلى دقيقتين فقط ليعلن أسبقيته بهدف مبكر عن طريق البرازيلي ميشايل ديلجادو الذي استفاد من كرة أبعدها عبد القدوس عطية حارس الوحدة ليراوغ المدافع ويسدد أرضية قوية في الشباك.
وتواصل الضغط الهلالي وكان البيروفي أندريه كاريلو قريبًا من مضاعفة النتيجة لكن تألق عبد القدوس في التصدي منع الضيوف من تعزيز التقدم.
واستفاد أصحاب الأرض من ضربة ثابتة نفذها المغربي فيصل فجر داخل منطقة جزاء الهلال قابلها الكوستاريكي أوسكار دوارتي زميله بضربة رأسية سكنت شباك محمد العويس حارس الهلال معلنة هدف التعادل عند الدقيقة 24.
وأهدر البرازيلي أنسيلمو فرصة التقدم للوحدة قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي عندما انفرد بمرمى العويس لكنه سدد خارج المرمى. ورد ميشايل عن طريق كرة اصطدمت بالقائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي «1-1».
ومع انطلاقة الشوط الثاني عاد الهلال إلى التقدم بهدف حمل توقيع النيجيري أوديون إيجالو عند الدقيقة 51. وجاء رد الوحدة سريعًا بهدف التعادل عن طريق أنسيلمو عند الدقيقة 58.
واستمر اللعب سجالًا بين الفريقين، واحتسب حكم المباراة 9 دقائق وقت بدلًا عن الضائع ليتمكن سعود عبدالحميد «البديل» من تسجيل الهدف الثالث للهلال عند الدقيقة «90+3»، لكن سلطان السوادي أعاد المباراة إلى التعادل بعدما استلم كرة على صدره وسدد على يمين العويس عند الدقيقة «90+9»، معلنا إدراك التعادل لفريقه وانتهاء المواجهة بعد عدة محاولات بالتعادل الإيجابي «3-3».


السوادي يرفض خسارة الوحدة أمام الهلال

السوادي يرفض خسارة الوحدة أمام الهلال

السوادي يرفض خسارة الوحدة أمام الهلال

السوادي يرفض خسارة الوحدة أمام الهلال