|


ثلاثية النمور تسقط الخليج وتحطم قياسي الهلال

رقم تاريخي يزين انتصار الاتحاد

صورة التقطت أمس لأحمد شراحيلي، مدافع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يحتفل مع زميليه برونو هنريكي وطارق حامد، بعد إحرازه الهدف الثالث للنمور في مرمى الخليجتصوير: عيسى الدبيسي
جدة ـ فيصل الشريف 2023.03.04 | 01:21 am

سجّل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم رقمًا تاريخيًّا في دوري المحترفين، تزامنًا مع انتصاره، أمس، بثلاثية نظيفة، على الخليج، ضمن الجولة الـ 19.
وساد التعادل السلبي حتى الدقيقة 54 عندما افتتح المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله ثلاثية الاتحاد من علامة الجزاء، وبعده زار البرازيلي روماريو دا سيلفا “رومارينيو”، رأس الحربة، وأحمد شراحيلي، قلب الدفاع، مرمى الخليج في الدقيقتين 69 و73 على التوالي.
وبحفاظه على نظافة شباكه، تجنب الاتحاد زيادة عدد الأهداف التي ولجت مرماه في دوري روشن السعودي عن 6، وبات صاحب أقل حصيلة من الأهداف المتلقاة خلال أول 19 مباراة في البطولة، حسب منصة “أوبتا” المتخصصة في الإحصاءات الكروية.
وحطم الفريق الغربي رقم الهلال الذي استقبل 7 أهداف خلال العدد ذاته من المباريات في دوري 2008ـ2009.
وحال النمور دون اهتزاز شباكهم للمباراة الـ 13 في الدوري، والسادسة على التوالي، منذ تلقيهم هدفًا في الانتصار 2ـ1 على الباطن، 14 يناير الماضي، ضمن الجولة الـ 13 من البطولة.
وبهذا الفوز، رفع الفريق رصيده إلى 44 نقطة وعاد إلى سكة الانتصارات بعد التعادل في الجولة الماضية، فيما توقف رصيد الخليج عند 16 نقطة إثر تلقيه الهزيمة الثانية على التوالي والـ 12 إجمالًا في الدوري.



الضامة تضرب النويقي
حدَّد تشخيص مبدئي سبب خروج حسين النويقي، ظهير أيسر فريق الخليج الأول لكرة القدم، أمام الاتحاد، أمس، بعد 12 دقيقة فقط من انطلاق المباراة، بإصابة في العضلة الضامة.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن موضع الإصابة، مشيرة إلى خضوع اللاعب اليوم لفحوصات، بغية الوقوف على طبيعتها والمدة المطلوبة للتعافي منها.
وغادر النويقي اضطراريًّا بسبب الإصابة، ودخل زميله هاني الصبياني بدلًا منه في المباراة التي جرت ضمن الجولة الـ 19 من دوري روشن السعودي.



بقرار احترازي.. هوساوي بديلا
وقف قرار احترازي من البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، وراء إبعاد زكريا هوساوي، الظهير الأيسر، عن التشكيل الأساسي أمام الخليج، أمس، في الجولة الـ 19 من دوري روشن السعودي.
وطبقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، فضّل سانتو وضع اللاعب على مقاعد البدلاء للمباراة الثانية على التوالي، تحاشيًا لتجدد الإصابة التي عانى منها أخيرًا.
وبدلًا منه، اعتمد المدرب على أحمد بامسعود في مركز الظهير الأيسر امتدادًا لمباراة الجولة الماضية أمام الرائد.



دعم روابط القطيف
دعمت روابط أندية محافظة القطيف فريق الخليج الأول لكرة القدم في مباراته ضد الاتحاد، أمس، ضمن الجولة الـ 19 من دوري روشن السعودي.
وحضرت روابط أندية الترجي ومضر والهدى في ملعب الأمير محمد بن فهد، مسرح المباراة، واختلطت بمشجعي الخليج في المدرجات الخاصة بهم.
من جهتها، وفرت إدارة نادي الخليج حافلات لنقل الجماهير من سيهات إلى الملعب.
وقبل المباراة، نظَّم مجلس المسؤولية المجتمعية في النادي فعاليات مصاحبة نقل بسببها مكان دخول الإعلاميين من بوابة 5 إلى 4.



الجماهير تتأخر
عطّل الموعد المبكر نسبيًّا لمباراة الخليج والاتحاد، أمس، في الجولة الـ 19 من دوري روشن السعودي، قدوم الجماهير إلى الملعب منذ بدايتها.
وحسبما رصدت “الرياضية”، انطلقت المباراة في الـ 04:00 عصرًا بحضور أعداد قليلة، وبمرور الوقت بدأ حملة التذاكر يتوافدون إلى ملعب الأمير محمد بن فهد، مسرح المباراة، حتى اكتملت مدرجات جماهير الاتحاد بنهاية الشوط الأول. ولوحظ أيضًا انتظار أعداد من الجماهير خارج الملعب بحثًا عن التذاكر بعد نفادها إلكترونيًّا، لكن محاولاتهم في الحصول عليها باءت بالفشل.


رقم تاريخي
يزين انتصار الاتحاد

رقم تاريخي
يزين انتصار الاتحاد

رقم تاريخي
يزين انتصار الاتحاد