|


نيمار يجري عملية الكاحل في الدوحة

الدوحة - الفرنسية 2023.03.10 | 04:30 pm

وصل البرازيلي نيمار لاعب فريق باريس سان جرمان الفرنسي الأول لكرة القدم، الجمعة، إلى الدوحة من أجل إجراء عملية جراحية في كاحله المصاب، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء القطرية.
ويواجه اللاعب البالغ 31 عاماً خطر الغياب عن الملاعب أربعة أشهر، بعد إصابة تعرض لها خلال مباراة ليل في 19 فبراير في الدوري الفرنسي.
وكان سان جرمان المملوك قطرياً منذ 2011 والذي جعل من نيمار عام 2017 أغلى لاعب في العالم، قال إن البرازيلي الموهوب سيخضع للجراحة في مستشفى سبيتار وتحت إشراف المتخصّص البريطاني جيمس كالدر والبروفسور بيتر دهوغ جراح الكاحل الخبير في مستشفى سبيتار، بحسب ما أكّدت الأخيرة الأربعاء.
وسبق للاعب البرازيلي أن زار سبيتار في يناير 2019 حيث خضع لسلسلة فحوص وتقييمات طبية في المستشفى القطري، كجزء من إعادة تأهيله بعد إصابة في مشط القدم تعرّض لها في فبراير 2018، وفق بيان المستشفى.
وكان نادي العاصمة أشار إلى أن نيمار عانى من نوبات عدّة من عدم الاستقرار في الكاحل الأيمن في الأعوام الأخيرة وأوصى الطاقم الطبي في باريس سان جرمان بإجراء عملية جراحية لإصلاح الرباط من أجل تجنّب خطر تكرار المعاناة، محدّدا فترة الغياب عن الملاعب بين 3 و4 أشهر.
وخاض لاعب برشلونة الإسباني السابق 49% من مباريات سان جرمان في الدوري منذ وصوله.