|


كونتي: ريتشارليسون اعتذر عن الانتقادات

لندن - رويترز 2023.03.10 | 08:37 pm

كشف أنطونيو كونتي مدرب فريق توتنهام الإنجليزي الأول لكرة القدم، أنه صفى الأجواء مع ريتشارليسون بعدما وجه البرازيلي على ما يبدو انتقادات لمدربه على خلفية الخروج من دوري أبطال أوروبا أمام ميلان الإيطالي، الأربعاء.
وفي ظل تكهنات متزايدة بشأن مستقبل كونتي مع الفريق الإنجليزي، قال المدرب إنه مستعد للموت من أجل النادي لما تبقى من الموسم الذي يسعى النادي لإنهائه في المربع الذهبي.
ونزل ريتشارليسون البالغ من العمر 25 عامًا بديلا في التعادل السلبي مع ميلان وقال في مقابلة مع تلفزيون (تي.ان.تي) البرازيلي إنه كان من المفترض أن يلعب أساسيا وإنه تفاجأ بقلة مشاركته مع الفريق بقيادة كونتي.
وأطلقت بعض الجماهير صيحات استهجان ضد كونتي عندما قرر الدفع بالمدافع دافينسون سانشيز بدلا من المهاجم ديان كولوسيفسكي في الدقائق الأخيرة رغم حاجة توتنهام لهدف، وألمح المدرب بعد المباراة إلى أنه قد يرحل عن النادي قبل نهاية عقده في يونيو المقبل.
ولم يتطرق إلى تفاصيل بشأن مستقبله، الجمعة في مؤتمر صحفي قبل مواجهة نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي الممتاز باستثناء قوله إن علاقته برئيس النادي دانييل ليفي جيدة.
لكنه تحدث باستفاضة عند سؤاله بشأن تصريحات ريتشارليسون. وقال كونتي: «أولا، شاهدت مقابلة ريتشارليسون، لم ينتقدني، لقد قال إن موسمه كان مزريًا وهو محق. لم يكن موسمه جيدًا، تعرض لإصابات ولعب وهز الشباك في دوري الأبطال ثم شارك في كأس العالم وبعدها تعرض لإصابة خطيرة. لم يسجل أي أهداف في الدوري معنا، أعتقد أنه صريح جدا بالقول إن موسمه لم يكن جيدًا، لم ينته موسمه بعد. إذا استحق اللعب، فسأمنحه الفرصة».
كما أبدى كونتي احباطه لتركيز ريتشارليسون على وضعه الخاص وليس على المشكلات التي يواجهها الفريق.
وقال: «عندما تتحدث عن وضعك الشخصي وليس عن الفريق فأنت تتصرف بأنانية، أخبر اللاعبين بأننا إذا أردنا تحقيق أمور مهمة والفوز بالألقاب، فعلينا أن نتحدث بصيغة الجمع وإلا فأنت تفكر في نفسك».