|


الاتحاد والفيحاء.. لقاء رد الاعتبار

الرياض - أحمد مختار 2023.03.12 | 08:13 pm

يحل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، ضيفاً ثقيلاً على الفيحاء، الإثنين، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن منافسات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2023، حيث يطمح كل فريق لتحقيق الفوز والتأهل إلى نصف نهائي البطولة.
والتقى الفريقان أخيراً في أكثر من بطولة إقصائية، كان آخرها نهائي كأس السوبر السعودي بنسخته الجديدة، ليفوز الاتحاد على منافسه الفيحاء بهدفين دون مقابل، سجلهما المغربي عبدالرزاق حمدالله، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
وإذا كان الاتحاد تفوق على الفيحاء في نهائي كأس السوبر السعودي هذا العام، فإن الفيحاء سبق له الفوز على الاتحاد في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين خلال عام 2022، بعد الانتصار بهدف محمد أبوسبعان، ليواصل الفريق طريقه ويفوز باللقب على حساب الهلال في النهائي، بعد التفوق 3-1 بركلات الترجيح.
وخلال منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين هذا الموسم، تفوق الاتحاد على الفيحاء بثلاثية نظيفة، في الجولة 14 من الدور الأول، وأحرز أهداف الفريق كل من إيجور كورنادو، عبدالرزاق حمدالله، وهارون كمارا.
ويمر الاتحاد بأفضل فتراته هذا الموسم بعد انتصاره على النصر في الكلاسيكو، بهدف دون مقابل، ليتصدر جدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي برصيد 47 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن منافسه المباشر، بينما خسر الفيحاء أمام مضيفه الشباب في الجولة ذاتها بنتيجة 2-3، ليتوقف رصيده عند 23 نقطة في المركز 11.
وتأهل الاتحاد إلى ربع نهائي كأس الملك بعد فوزه في دور الـ16 على الشباب بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل جانب، أما الفيحاء فنجح في التأهل على حساب الخليج بالفوز 3-1.