|


الرياض يوقف سلسلة انتصارات الأهلي

تصوير - عبدالوهاب خبتي
جدة- الرياضية 2023.03.12 | 10:25 pm

أوقف فريق الرياض الأول لكرة القدم، سلسلة انتصارات مضيفه الأهلي في «دوري يلو» لأندية الدرجة الأولى، التي امتدت 5 مباريات تواليًا، وأذاقه الخسارة الثالثة في المسابقة بعدما فاز عليه «2-0» بمواجهة جمعتهما، الأحد، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن مباريات الجولة الـ25.
وسجل ثنائية الرياض على مدار الشوطين البرازيلي لوبيز مورالها عند الدقيقة «6»، ونواف الحبشي عند الدقيقة«87».
وباتت صدارة الأهلي مهددة، حيث بقي عند 52 نقطة، بينما قفز الرياض إلى المركز الثالث برصيد 48 نقطة.
وتمكن الضيوف من وضع أصحاب الأرض تحت الضغط بهدف مبكر بعد مرور 6 دقائق على صافرة البداية بواسطة البرازيلي لوبيز مورالها الذي سدد كرة فشل محمد الربيعي في التصدي لها لتسكن شباكه، وحاول لاعبو الأهلي العودة بهدف تعادلي لكن الشوط الأول انتهى بتأخرهم بهدف.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، بحث الجنوب إفريقي موسيماني مدرب الأهلي عن التعادل بفرض أسلوب هجومي والضغط العالي على لاعبي الرياض الذي تألقوا في المحافظة على تقدمهم.
وطالب لاعبو الرياض بركلة جزاء بعد سقوط المهاجم في منطقة الجزاء، لكن عبدالصمد بكري حكم المباراة لم يحتسب شيء بعد الرجوع إلى تقنية «VAR».
وفاجأ الرياض منافسه بهدف ثان عن طريق نواف الحبشي الذي استفاد من كرة مبعدة من الربيعي الحارس ليسدد داخل الشباك عند الدقيقة 87.
وفي الرمق الأخير من المباراة أهدر لاعبو الأهلي العديد من الفرص بفضل تألق لاعبي الرياض في حماية مرماهم لتنتهي المواجهة بفوز الضيوف 2-0.


الرياض يوقف سلسلة انتصارات الأهلي

الرياض يوقف سلسلة انتصارات الأهلي

الرياض يوقف سلسلة انتصارات الأهلي