|


«النمور» يلتهمون الفيحاء.. ويسجلون فوزهم الثامن عبر الركلات

بـ 72 %.. ترجيحيات الكأس اتحادية

صورة التقطت أمس للبرازيلي مارسيلو جروهي، حارس مرمى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يحتفل بتصديه لركلة ترجيح الفيحاء الخامسة والأخيرة التي نفذها محمد البقعاوي، الظهير الأيمن تصوير: صالح الغنام
جدة ـ فيصل الشريف ، المجمعة ـ محمد السناني 2023.03.13 | 11:44 pm

صعد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم بصعوبةٍ، أمس، إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، محقّقًا انتصاره الثامن بواسطة ركلات الترجيح على مدى مشاركاته في البطولة.
وانتهت المواجهة بين الفيحاء والاتحاد، ضمن ربع نهائي النسخة الجارية، بالتعادل 1ـ1، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، بعد أربعة أشواط و120 دقيقة. وابتسمت ركلات الترجيح للضيوف، وأرسلتهم إلى دور الأربعة، بعد تفوقهم فيها بنتيجة 4ـ3. وأحرز الاتحاديون ركلاتهم الأربعة، واستفادوا من إهدار أصحاب الأرض ركلتين من أصل خمس. وكان الوقت الأصلي شَهِد هدفًا اتحاديًا بواسطة المهاجم هارون كمارا، عند الدقيقة 16، وآخر فيحاويًا تعادل به البرازيلي ريكاردو ريلر، لاعب الوسط، قبل صافرة نهاية الشوط الأول. وانقاد الاتحاديون 11 مرةً إلى ركلات الترجيح في كأس الملك، وخسِروها ثلاث مراتٍ فقط، فيما انتصروا في ثماني، آخرها أمس، لترتفع نسبة تمكّنهم من الفوز عبرَها، في البطولة التي انطلقت عام 1957، إلى 72.7 في المئة. وتجاوز “النمور” الدور السابق من النسخة الجارية بالسيناريو ذاته، عندما تعادلوا مع الشباب 1ـ1، في 22 ديسمبر الماضي، ضمن ثمن النهائي، وتأهلوا بالترجيحيات 4ـ3.



الإجهاد يغيّب باولينيو
حرم قرارٌ احترازي البرازيلي باولينيو، لاعب وسط فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، من الظهور أمام الاتحاد، أمس، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وحسب مصادر خاصة بـ “الرياضية”، اشتكى اللاعب أخيرًا من بعض الإجهاد، لكنه كان جاهزًا لخوض المباراة، ومع ذلك قرر الجهاز الفني، بقيادة الصربي فوك رازوفيتش، إراحته، تجنبًا لخسارته خلال الجولات المقبلة من دوري “روشن” السعودي. وشاهد باولينيو، المعار موسمًا من نادي الشباب، مباراة فريقه الحالي والاتحاد مع عددٍ من أفراد أسرته من مدرجات ملعب مدينة المجمعة الرياضية.



5 تعديلات.. كافية
أجرى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره الفيحاء 5 تعديلاتٍ فقط، أمس، على تشكيلتيهما الأساسيتين، مقارنةً بآخر ظهورٍ لهما في دوري “روشن” السعودي.
وفضّل المدربان البرتغالي نونو سانتو والصربي فوك رازوفيتش خوض مواجهة فريقيهما، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بأغلب العناصر الأساسية. وبدأ سانتو بعمر هوساوي، قلب الدفاع، وزكريا هوساوي، الظهير الأيسر، والمهاجم هارون كمارا، الذين كانوا احتياطيين أمام النصر في قمة الجولة 20. في المقابل، دخل رازوفيتش إلى مباراة الكأس بـ 9 من عناصر التشكيلة الأساسية، التي خسرت 2ـ3 من الشباب ضمن الجولة ذاتها من “روشن”. وأضاف إليهم المدافع مخير الرشيدي والجناح سلطان مندش، اللذين كانا احتياطيين أمام الشبابيين.



كمارا.. أول هدف
احتاج هارون كمارا، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إلى خوض نسخة سادسة من كأس خادم الحرمين الشريفين، لإحراز هدفه الأول ضمن البطولة.
ولعِب كمارا، أمس أمام الفيحاء، مباراته الثامنة في الكأس، وافتتح أهدافه فيها. وارتدى اللاعب، في المباريات السبع السابقة، قميصي القادسية والاتحاد، وعجز عن هز الشباك. وخاض كمارا 14 مباراة سابقة الموسم الجاري، موزّعة بين دوري “روشن” وكأس السوبر السعودي، أحرز خلالها 4 أهداف وصنع هدفًا.



2001 يوم بين انتصارين
خرج فريق الاتحاد الأول لكرة القدم منتصرًا على الفيحاء في المجمعة للمرة الأولى منذ 2001 يوم.
وهزَم الاتحاد الفيحاء، أمس، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد 5 أعوام و5 أشهر و22 يومًا من فوزه السابق على الفريق ذاته في المجمعة.
وبين الانتصارين، زار القادمون من جدة المدينةَ ذاتها أربع مراتٍ لمواجهة الفيحاويين، وخسِروها جميعًا.وينزل الاتحاد ضيفًا على الفريق ذاته في 26 مايو المقبل، ضمن الجولة الـ 29 وقبل الأخيرة من دوري “روشن” السعودي.


بـ 72 %..
ترجيحيات الكأس اتحادية

بـ 72 %..
ترجيحيات الكأس اتحادية