|


بـ 5 لاعبين.. كومانس يغلق الوسط

صورة التقطت أمس لمطير الزهراني، لاعب وسط أبها، جالسًا على كرة وممسكًا بأخرى، وإلى جواره زميله المغربي أمين عطوشي خلال التدريب الأخير قبل مواجهة النصر اليوم(المركز الإعلامي ـ أبها)
أبها ـ حسن ذيبان 2023.03.13 | 11:52 pm

جهَّز الهولندي رويل كومانس، مدرب فريق أبها الأول لكرة القدم، خطةً، تحشد خمسة لاعبين في وسط الملعب لمواجهة النصر، اليوم، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وحسب توقُّعات مصادر خاصة بـ “الرياضية”، سيعوِّل كومانس على خطة 4ـ5ـ1، تتحوَّل إلى 4ـ3ـ3 أثناء الحالة الهجومية.
وخلال التدريب الختامي، أمس، ركَّز الهولندي على تأمين المناطق الخلفية، وتكثيف منطقة الوسط، واطمأن على تشرُّب لاعبيه الأسلوب الذي سينتهجه في المباراة.
ووفقًا للمصادر، طالب المدرب اللاعبين باليقظة طوال مجريات اللقاء، واتضح توجُّهه إلى إقحام ساري عمرو، الظهير الأيسر، ضمن التشكيل الأساسي تعويضًا لمحمد الكنيدري، الموقوف، فيما سيستعيد الصربي أوروش ماتيتش، لاعب الوسط، موقعه بعد إبعاده عن التعادل 2ـ2 مع الفتح في دوري روشن السعودي، التزامًا بشرط إقصاء واحد من الأجانب الثمانية.



كايسيدو.. فرصة ضئيلة
يملك الإكوادوري فيليبي كايسيدو، مهاجم فريق أبها الأول لكرة القدم، فرصةً ضئيلةً في الظهور أمام النصر، اليوم، ضمن الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين.
ورجَّح لـ “الرياضية” مصدرٌ خاصٌّ غياب المهاجم بنسبة 80 في المئة عن المباراة، التي يحتضنها ملعب مرسول بارك في الرياض، جرَّاء معاناته من شدٍّ في العضلة الخلفية.
وتعرَّض الإكوادوري لهذه الإصابة خلال تعادل فريقه 2ـ2 مع الفتح، الجمعة الماضي، في إطار الجولة الـ 20 من دوري روشن السعودي.



ضيق الوقت يمنع العودة
قرَّرت إدارة نادي أبها إبقاء الفريق الأول لكرة القدم في مدينة الرياض بين مواجهتَي النصر، المقرَّرتين اليوم في إطار منافسات ربع نهائي كأس الملك، والسبت المقبل في الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي.
وعزت مصادر خاصة بـ “الرياضية” القرار إلى ضيق الفترة الفاصلة بين المباراتين، التي تبلغ ثلاثة أيام فقط، ما يصعِّب مغادرة العاصمة والعودة إليها مجددًا قبل المواجهة الثانية. وسيجري الفريق معسكرًا تدريبيًّا قصيرًا في الرياض بعد انتهاء مباراة الكأس، ولحين المواجهة المقبلة في الدوري.


بـ 5 لاعبين..
كومانس يغلق الوسط