|


التهاب وكدمة يبعدان جوستافو.. والتشكيل يتضمّن الصليهم

بعد تدريب واحد.. تاليسكا يدعم النصر

صورة التقطت أمس للبرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، يداعب الكرة بالرأس خلال آخر تدريب للأصفر قبل مواجهة أبها، اليوم، في كأس الملك (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ بندر العتيبي 2023.03.13 | 11:55 pm

دخل البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، معسكر الأصفر تأهبًا لمواجهة أبها، اليوم، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، ألحق الفرنسي رودي جارسيا، مدرب الفريق، اللاعب بالمعسكر بعد مشاركته بفاعلية في تدريب أمس، الذي خاضه إثر عودته إلى الرياض قادمًا من بلاده. وأظهر التدريب تجاوز تاليسكا تمزُّق العضلة الخلفية، الذي تعرَّض له الشهر الماضي، وتسبَّب في مغادرته إلى بلاده لتلقّي العلاج على يد أحد الأطباء المتخصصين، قبل العودة فجر أمس.
وأفادت المصادر بتوجُّه المدرب إلى إدخاله في القائمة لإشراكه من البداية أو استخدامه ورقةً بديلةً.
من جهة ثانية، استبعد جارسيا البرازيلي الآخر لويس جوستافو، لاعب الوسط، بداعي استمرار معاناته من الالتهاب الرئوي وكدمة الركبة.
وداهم الالتهاب راقص السامبا قبل مباراة الفريق والاتحاد، الخميس الماضي، في إطار الجولة الـ 20 من دوري روشن السعودي، لذا اكتفى بشوط واحد منها، خاصةً بعد إصابته خلالها أيضًا بكدمة في الركبة.
وعوضًا عنه، سيشارك عبد المجيد الصليهم أساسيًّا، حسبما رجَّحت المصادر، التي كشفت عن استبعاد الجناح أيمن يحيى أيضًا لعدم الجاهزية.



53 % جارسيا يعبر ربع النهائي
حقق الفرنسي رودي جارسيا، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، نجاحًا بنسبة 53 في المئة خلال اختباراته السابقة في الدور ربع النهائي. ويخوض الفرنسي هذا الدور، اليوم، للمرة الأولى في كأس خادم الحرمين الشريفين، عبر مواجهة أبها على ملعب مرسول بارك.
وسبق لجارسيا اختبار منافسات ربع النهائي 17 مرة، موزّعة على خمس بطولات مختلفة، ثلاث منها محلية، واثنتان خارجيتان.
وجاءت سبعة من اختباراته السابقة في كأس الرابطة الفرنسية، وستة في كأس فرنسا، واثنان في كأس إيطاليا، واختبار واحد في كلٍّ من دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي.
وتخطى المدرب تلك العقبة تسع مرات، فيما عجز في ثمانٍ أخرى، بما يعادل 47 في المئة.
وجاءت بعض هذه الاختبارات عبر مباراة واحدة، والآخر بنظام الذهاب والإياب.