|


الفتح يطارد نصف النهائي الرابع

صورة التقطت أمس للمدافعين قاسم لاجامي والمغربي مروان سعدان خلال التدريبات اللياقية.. ويظهر في الخلف الإسبانيان كريستيان تيلو وفيران فيليز (المركز الإعلامي - الفتح)
الرياض ـ أحمد الخلف ، الأحساء - عادل الدحيلان 2023.03.14 | 12:00 am

يخطط فريق الفتح الأول لكرة القدم على الظهور الرابع في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ومواصلة طريقه إلى التتويج باللقب للمرة الأولى، وذلك عندما يقابل الهلال اليوم لحساب ربع النهائي، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز.
وظهر الفتح في ربع النهائي “5” مرات، واستطاع تجاوزه 3 مرات وكان أول الظهور أمام الهلال في 2010، عندما خسر ذهابًا وإيابًا “1ـ 3”، و”0ـ 5”،
ثم في 2012 عندما فاز على الاتفاق في الجولتين “2ـ 1”، و3ـ 2”، لكنه اصطدم بعقبة النصر في نصف النهائي، إذ خسر إيابًا “1ـ 2”بعد فوزه ذهابًا “1ـ0”. وعاد الفريق للظهور في ربع النهائي الموسم التالي، وعبر الاتفاق أيضًا بنتيجتي “2ـ2”، “2ـ1”، لكن مشواره توقف في نصف النهائي أمام الاتحاد بالخسارة “1ـ 2”. وعاد الفتح مجددًا لربع نهائي 2020، إلا أنه خرج بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام أبها بعد التعادل “1ـ1”. وثأر الفريق من خسارته أمام الاتحاد في 2013، وفاز عليه في ربع النهائي “2ـ1”، قبل أن تتوقف مغامرته أمام التعاون بـ “2ـ 3”.



دونيس يؤمّن الدفاع
شهدت الحصة التدريبية لفريق الفتح الأول لكرة القدم، أمس، تركيزًا على التسديد واللعب من لمسة واحدة، مع التأمين الدفاعي، وذلك في إطار تحضيراته الأخيرة لمباراة اليوم أمام الهلال لحساب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز.
وأوضح لـ”الرياضية” مصدر خاص أن المدرب اليوناني جورجوس دونيس استهل حصته، على ملعب النادي، بجمل لياقية مكثفة، بعدها فرض تدريبات تكتيكية وفنية متنوعة ركز فيها على التأمين الدفاعي والحد من خطورة مهاجمي الهلال، إلى جانب التركيز على التسديد، والتمرير من لمسة واحدة.
واختتمت الحصة التدريبية بمناورة على مساحة ثلث الملعب شهدت حماسًا كبيرًا من قبل اللاعبين.
وكانت بعثة الفريق وصلت إلى الرياض مساء أمس، بعد الفراغ من الحصة التدريبية.