|


المدرب يضم الجناح البرازيلي إلى تشكيل مباراة الفريق الأحسائي

ديلجادو يدخل حسابات دياز

صورة التقطت أمس للمهاجمين صالح الشهري والبرازيلي ميشيل ديلجادو خلال مشاركتهما في الحصة التدريبية لفريق الهلال الأول لكرة القدم استعدادًا لمباراة الفتح اليوم لحساب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على ملعب فيصل بن فهد في الملز (المركز الإعلامي - الهلال)
الرياض - عبد الإله المرحوم 2023.03.14 | 12:01 am

أبلغت “الرياضية” مصادر خاصة أن الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم سيضم الجناح البرازيلي ميشيل ديلجادو إلى القائمة الأساسية التي سيدخل بها مباراة الفتح اليوم، لحساب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، إلى جانب البيروفي أندري كاريلو.
وأضافت المصادر أن المهاجمين الأرجنتيني لوسيانو فييتو، وسالم الدوسري والمالي موسى ماريجا خارج الخدمة نظرًا لعدم اكتمال جاهزيتهم.
ميدانيًا، اختتم الفريق تحضيراته للمباراة إذ فرض دياز تدريبات خاصة على تسديد الكرات الثابتة والعرضية إلى جانب التنوع في الهجمات وحلول التسجيل. كما كان هناك اهتمام بالجوانب الدفاعية والكرات العكسية.
ونبه دياز لاعبيه إلى ضرورة التركيز الذهني لتحقيق الفوز في المباراة. كما شرح عددًا من الجمل التكتيكية على كامل مساحة الملعب، قبل أن ينهي التدريب بمناورة على جزء من الملعب.
من جانبه، بدأ عبد الإله المالكي لاعب الوسط مرحلة التقوية العضلية باستخدام تدريبات الحديد تحت إشراف اختصاصي التأهيل بعد أن أزال ساند الركبة الذي لازمه بعد إجراء عملية الرباط الصليبي للركبة.



2010.. المواجهة الأولى
يتقاسم فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره الفتح مرات الفوز في المواجهات المباشرة الأربع بينهما في كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي كانت بدايتها في 2010. وفاز الهلال في أول مواجهة في ربع النهائي يوم 4 أبريل 2010، 3ـ1. وفي مباراة الإياب أتخم الهلال شباك منافسه بخماسية يوم 8 أبريل في الأحساء.
والتقى الفريقان في 17 مايو 2012، لتحديد المركز الثالث وفاز الفتح بثلاثية نظيفة. والتقى الفريقان مجددًا في 17 ديسمبر 2020، في الرياض، لحساب الدور الأول، وكرر الفتح الفوز 2ـ 0.