|


تملك 50 فيلما.. و10 أعمال جديدة تنتظرها

ميشيل يو.. الأوسكار السادس

صورة التقطت أمس الأول لميشيل يو، الممثلة الأمريكية، ماليزية الأصل، تحمل جائزة أوسكار أفضل ممثلة في النسخة الـ 95 لدى وصولها إلى حفل “فانتي فير أوسكار” للاحتفال بالفائزين بجوائز الأوسكار ببيفرلي هليز في لوس أنجليس.. وفي الإطار جانيت يو، والدة ميشيل، تحتفل مع أفراد العائلة بالجائزة في كوالالمبور، العاصمة الماليزية (رويترز والفرنسية)
الرياض ـ بهاء الدين فرح 2023.03.14 | 11:24 pm

دخلت الممثلة الأمريكية، ماليزية الأصل، ميشيل يو تاريخ السينما من أوسع أبوابه، الأحد الماضي، بفوزها بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم الغريب “إفريثينج إفريوير آل أت وانس”، لتصبح أول فنانة آسيوية تفوز بهذه الفئة، والسادسة في مجال التمثيل إجمالًا.
وبدأت يو “60 عامًا” حياتها المهنية على الشاشة الكبيرة عام 1984، وشاركت في أعمال، جاءت معظمها من نوع أفلام الحركة، مع أبطال مثل جاكي شان، وماجي تشيونج. وفي 1997، حققت شهرة عالمية بفضل مشاركتها في فيلم جيمس بوند “تومورو نيفر دايز”، ثم قدَّمت أفلامًا عدة، حققت نجاحًا جماهيريًّا، بينها “كراوتشينج تايجر هيدن دراجن”، و”ميموارز أوف إيه جيشا”، وأخيرًا “كريزي ريتش إيجنز”.
ولم تخلُ قوائم جائزة أفضل ممثل مساعد من النجوم الآسيويين، إذ ضمَّت ممثلَين، هما الكمبودي هيانج نجور عن فيلم “ذا كيلنج فيلد” 1984، والصيني كي هيو كوان عن فيلم “إفريثينج إفريوير آل أت وانس” 2023.
في حين ذهبت جائزة أفضل ممثلة مساعدة إلى نجمتَين، هما اليابانية ميوشي يوميكي عام 1957 عن فيلم “سايونارا”، والكورية الجنوبية يون يوه جونج عام 2020 عن فيلم “ميناري”.
ومع أكثر من 50 فيلمًا في رصيدها خلال أربعة عقود، تحضِّر ميشيل يو للمشاركة في نحو عشرة أعمال سينمائية جديدة، بينها أجزاء مقبلة من “أفاتار”.


ميشيل يو.. 
الأوسكار السادس

ميشيل يو.. 
الأوسكار السادس