|


خبر «الرياضية» حول إيقاف المولد يثير الجدل

تعود أقوى.. حاسبوا المتسبّب

الدمام ـ خالد الشايع 2023.03.14 | 11:51 pm

أثار خبر الصفحة الأولى لصحيفة “الرياضية”، الذي كشف عن تجديد إيقاف فهد المولد، مهاجم فريق الشباب الأول لكرة القدم، موجةً عارمة من الجدل على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد أن كشفت مصادر “الرياضية” عن اتفاق محامي المولد مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “WADA” على استكمال اللاعب مدة إيقافه السابقة مقابل إسقاط قضية الاستئناف التي رفعتها الوكالة لدى محكمة التحكيم الرياضية “CAS” ضده.
وبلغ معدل التفاعل مع الخبر في الساعة الواحدة أكثر من 153 ألف تفاعل، في وقت أعاد فيه مغردون وحسابات إخبارية خاصة الخبر نقلًا عن “الرياضية”. وانقسم المغردون بين متعاطف مع المولد، ومستغرب من القرار، بينما انتقد طرف ثالث مركز التحكيم الذي كان أصدر قرارًا برفع العقوبة عن المولد سابقًا. ومن الطرف الأخير، تساءل محمد فهد: “الحين وش وضع لجنة المنشطات ومن سمح يرجع اللاعب المشكلة لو كان مع المنتخب كان يوقف النشاط الرياضي يجيب التحقيق ومن المستفيدون”. وعلى غراره وصف فهد القحطاني ما حدث بأنه “مهزلة وتلاعب في تطبيق القرارات والدليل إبعاده من كأس العالم لأنهم يعرفون أنهم على خطأ والمصيبة الأكبر السماح له باللعب محليًا.. فأين العدالة؟”.
على طرف آخر، عدَّ منصور السبهان الاتفاق أنه “محاولة لحل موضوع حتى لا يتم إيقاف من رفع عنه الإيقاف”. فيما كتب طالب الموسى: “وش قالوا اتفاق تسوية اللي صار استكمال الإيقاف”.
من جانبه تساءل أبو راكان: “هل يحق للوادا إسقاط قضية الاستئناف مقابل استكمال الإيقاف، طيب الجهة التي سمحت له باللعب ومخالفتها لنظام الوادا ألا تستحق العقوبة، ثم أنا نادي لعب أمامي فهد المولد وهو المفترض أنه موقف ما ذنبي أن يلعب وهو مخالف؟”. في حين استعاد مغردون تصريحات صالح الصقري، لاعب الاتحاد السابق، التي اتهم فيها عددًا من لاعبي فريقه السابق بتعاطي المنشطات، وهي التصريحات التي عاد اللاعب واعتذر عنها لاحقًا. وعلى طرف آخر، تعاطف مغردون مع المولد، متمنين له العودة بقوة في الموسم المقبل، منهم ناصر العودة الذي كتب: “لاتنسى أن فهد المولد في يوم من الأيام كان نجم كبير ما حدث له في موضوع المنشطات كان له تأثير سلبي وأعتقد انعكس على مستواه نأمل أن يعود لمستواه المعهود”. ومثله قال عبد الله العتيبي: “تعود أقوى يا فهد، لا تيأس”.


تعود أقوى..
حاسبوا المتسبّب

تعود أقوى..
حاسبوا المتسبّب

تعود أقوى..
حاسبوا المتسبّب