|


«الأزرق» يحسم الأولى تاريخيّا.. و«النمور» يتفوّقون بالانتصارات

المرة الخامسة.. الهلال يواجه الاتحاد

صورة التقطت أمس للنيجيري أوديون إيجالو، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، يحتفل بالهدف الذي سجله في شباك الفتح في اللقاء الذي حسمه “الأزرق” بثلاثة أهداف مقابل هدف تصوير: علي الظاهري
الرياض ـ أحمد الخلف وضيف الله المرشدي 2023.03.15 | 12:39 am

تأهَّل فريق الهلال الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره الاتحاد في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، للمرة الخامسة تاريخيًّا، بعد فوزه على الفتح 3ـ1 في اللقاء الذي جمعهما، أمس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الدور ربع النهائي .
والتقى الهلال والاتحاد في نصف النهائي أربع مرات، ولعبا ست مباريات، فيهما موسمان بطريقة الذهاب والإياب، وموسمان من مباراة واحدة، منذ انطلاق البطولة عام 1957.
ولم يلتقِ الفريقان في نصف النهائي حتى عام 1974 عندما بدأ تنظيم المسابقة على طريقة الكؤوس والأدوار الإقصائية بنظام خروج المغلوب.
ونجح الهلال في حسم المواجهة الأولى موسم 1981 عندما فاز 2ـ1، ثم التقيا المرة الثانية موسم 2008 بعد عودة المسابقة لنظامها الحالي إثر توقفها موسم 1990، ويومها فاز الاتحاد 4ـ1 ذهابًا، و2ـ1 إيابًا.
وفي 2011 التقى الفريقان مجددًا في نصف النهائي، وفاز الاتحاد في الذهاب 3ـ0، فيما تعادلا 1ـ1 في الإياب، أما آخر المواجهات، فكانت في موسم 2015، ويومها فاز الهلال 4ـ1.
وتأهَّل كل فريق على حساب الثاني مرتين، لكن الاتحاد يتفوَّق بالفوز في عدد المباريات، إذ انتصر على الهلال ثلاث مرات مقابل انتصارين، بينما حضر التعادل مرة واحدة.



كنو على الطريقة العالمية
أحرز محمد كنو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الهدف الأول في مرمى الفتح من ركلة جزاء بالطريقة نفسها التي سجل بها في مرمى الوداد البيضاوي في كأس العالم للأندية. والهدف هو الرابع لكنو في كأس الملك، إذ سجل ثلاثة أهداف بقميص الاتفاق في شباك كل من الدرعية والفيصلي وضمك.



البريكان يسجل الـ 22
ارتفع عدد أهداف فراس البريكان، لاعب فريق الفتح الأول لكرة القدم، إلى 22 بعد أن سجل هدف فريقه الوحيد في مرمى الهلال، أمس.
وأحرز البريكان أهدافه الـ 22 في 50 مواجهة بقميص “النموذجي”، وصنع سبعة أهداف في جميع المسابقات منذ انتقالة من النصر، يوليو 2021، إذ سجل 11 هدفًا الموسم الماضي، و11 هدفًا في الجاري.
ومثّل البريكان النصر في 42 مباراة، وأحرز ثلاثة أهداف فقط، وصنع مثلها.



البليهي.. الطرد الأول
سجل علي البليهي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، الطرد الأول له برفقة فريقه في كأس خادم الحرمين الشريفين خلال مواجهة الفتح، وفقًا لموقع”ترانسفير ماركت” المختص بالإحصاءات. ونال البليهي البطاقة الصفراء الثانية ثم البطاقة الحمراء عند الدقيقة “67”. وتعرض اللاعب قبل ذلك للطرد مرتين في الدوري منذ 2017، الأولى أمام الشباب موسم 2019ـ2020، والثانية أمام الرائد موسم 2020ـ2021.



الكثيري: «VAR» صحّحت أخطاء الحكم
انتقد سعد الكثيري، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، الروماني رادو بيتريسكو، الحكم الذي أدار مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره الفتح، أمس، في ربع نهائي كأس الملك.
وقال: “يؤخذ على الحكم عدم تقديره الأخطاء داخل منطقة الجزاء بالشكل الصحيح، إذ احتسب ركلة جزاء للهلال عن طريق تقنية الفيديو، ثم احتسب ركلة جزاء للفتح غير صحيحة، واضطر لإلغائها بعد العودة لـ var”. وأشار إلى أن من إيجابيات الحكم طرد علي البليهي، لاعب الهلال، بالإنذار الثاني، وعدم احتساب ركلة جزاء للفتح في الدقيقة “18”.


المرة الخامسة..
الهلال يواجه الاتحاد

المرة الخامسة..
الهلال يواجه الاتحاد

المرة الخامسة..
الهلال يواجه الاتحاد